2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "فصول من يوميات الأزمنة الراهنة" لـنديم كرم...عنف التاريخ وثقله logo بين المشاغلة الهدامة والحرب المدمرة logo بالفيديو: حريق "ضخم" يلتهم مبنى من 28 طابقًا في البرازيل logo "إسرائيل منبوذة"... إعلام يكشف: نتنياهو يفشل في كل الجبهات! logo بعد 100 عام... مرسومٌ بريطاني يرفع المحظور عن الجنود! logo حصيلة "جديدة" للضربات الإسرائيلية على سوريا! logo بصواريخ فلق.. “الحزب” يستهدف ثكنة للعدو logo من التماسيح للكتاكيت.. صورة المثقف المصري بين ثورتين!
عاصر الحربين العالميتين وقضت الإنفلونزا على عائلته.. وفاة أكبر معمر في العالم
2020-08-23 07:25:34




توفي ولد فريدي بلوم، السبت 22 آب 2020، وهو مواطن جنوب إفريقي، ذكرت وسائل إعلام في البلاد أنه أكبر معمّر في العالم، إذ فارق الحياة وسُنه تناهز 116 عاماً، كما عاصر أحداثاً عالمية متعددة.

وسائل إعلام جنوب إفريقية نقلت، السبت، صوراً تقول إنها تعود وثائقه الرسمية الشخصية، التي تثبت أن الرجل قد رأى النور في أيار 1904.

وفق تقرير لشبكة “بي بي سي” البريطانية، فإن موسوعة غينيس للأرقام القياسية لم تتحقق بعد من ذلك حتى الآن.

بعد 116 سنة على هذه الأرض، عايش الراحل بلوم العديد من الأحداث العالمية التي عرفها الكوكب، فيما تقول تقارير محلية إنه شاهد جائحة الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 وهي تقضي على عائلته بأكملها، كما عاصر حربين عالميتين، بالإضافة إلى “الأبارتايد” أو الفصل العنصري الذي عرفته بلاده، جنوب إفريقيا في فترة من الفترات.

في تصريح سابق للشبكة البريطانية يعود إلى عام 2018، اعترف بلوم بأنه “لا يوجد سر خاص وراء عمره الطويل”.

لكنه اعتبر أن “هناك شيئاً واحداً فقط، إن الأمر بيد الله، فهو صاحب كل القوة. بينما أنا لا أملك شيئاً، فهو من يتحكم بمصيري”.

بلوم، كشف أيضاً أنه “أقلع عن تناول الكحوليات منذ فترة طويلة، لكنه ظل وفياً لعادته السيئة المتمثلة في التدخيل إلى حين وفاته”.

أما بخصوص النشاط الذي مارسه في حياته، فقد عمل كمزارع، ثم كعامل، قبل أن يتقاعد في الثمانينيات من عمره.

يقول أحد أفراد عائلته إنه كان عُرف بنشاطه وحيويته، فقبل أسبوعين فقط كان يقطع الأشجار، وقد مات ميتة طبيعية، لكن عائلته تعتقد بأن الأمر راجع “لإصابته بفيروس كورونا المستجد”.


 




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top