2020- 09 - 24   |   بحث في الموقع  
logo ما جديد كورونا في مستشفى رفيق الحريري؟ logo كيف توزّعت اصابات ″كورونا″ الجديدة على البلدات اللبنانية؟ logo مصادر الثنائي للـ OTV: أبلغنا أديب أننا نحن من يسمي وزير المال logo اديب أبلغ الرئيس عون أنه سيزوره غدا لمناقشة نتائج اجتماعه بالخليلين logo البزري: اللجنة العلمية لا تقرر لا فتح وولا اغلاق المدارس وانما تعطي النصيحة لصاحب القرار logo ترك أحد عناصر القوات والإبقاء على الثاني في ملف إشكال ميرنا الشالوحي logo وزارة الري المصرية: فيضان النيل سيستمر حتى تشرين الثاني المقبل logo الاتحاد الأوروبي: فيروس كورونا أصبح أسوأ مما كان عليه خلال فترة الذروة في آذار الماضي
إدي معلوف لـ قلنا ما لدينا حول المبادرة الفرنسية وبأي طريقة يريدون فرض التحقيق الدولي؟
2020-09-14 08:32:19

أكدّ عضو تكتّل لبنان القوي النائب إدي معلوف، في حديث ، أن كل ما لدينا حول المبادرة الفرنسية وملف تشكيل الحكومة قاله رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في مؤتمره الصحافي أمس، مشيرًا الى أن طريقة تعاطينا مع المبادرة الفرنسية كانت واضحة وصريحة منذ البداية، ونحن مهتمّون بنجاحها لما تتضمّن من إلتزامات لصالح لبنان، بإنتظار كيف سيتعاطى رئيس الحكومة المكلّف مصطفى أديب، وكيف سيقابله بقية الأفرقاء.

وحول عدم قيام أديب بالتشاور مع الكتل النيابية، أوضح معلوف أن هذا الأسلوب لا يصحّ للتعاطي في ملف تشكيل الحكومة، واذا كان هناك من يعتقد أنه بذلك يخلق أعرافا جديدة فهو مخطئ، نحن بإختصار لن نعرقل التشكيل، وأعلنا موقفنا بعدم رغبتنا بالمشاركة.

وحول تمسّك رئيس مجلس النواب نبيه بري بوزارة المالية، أكدّ معلوف أن لبنان يمر بوضع إستثنائي للغاية، ومع تأكيدنا على رفض تكريس أي وزارة لطائفة معينة وتأييدنا لمبدأ المداورة، نؤكد في الوقت عينه على رفض إستغلال الوضع الحالي والمبادرة الفرنسية للتعاطي بمنطق الفرض، معتبرًا أنه سنبقى نتأمّل خيرًا من المبادرة الفرنسية حتى آخر دقيقة.

من جهة أخرى، علّق معلوف على مطالبة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الأمم المتحدة بفرض التحقيق الدولي في قضية إنفجار مرفأ بيروت، معتبرًا أنه في البداية لا يوجد حماسة لدى المجتمع الدولي بتحقيق من هذا النوع، كما أنّ المحققين الأجانب حضروا الى مسرح الإنفجار وأخذوا الخلاصات ومنهم من غادر والبقية يشاركون في عمليات إزالة الركام، متسائلًا :بأي طريقة يريدون فرض التحقيق الدوليْ؟.

وفي سياق متّصل، إنتقد معلوف الإستمرار في الدوّامة نفسها بعد مرور 40 يوميًا على إنفجار المرفأ، معتبرًا أن على القضاء القيام بواجبه فهو حتى اليوم لم يتطرّق الى لبّ المشكلة، وهناك في بعض الأحيان تحوير للتحقيق من قِبَل البعض. من جهة أخرى نرى أن المسؤولية تُلقى على عاتق بعض الضبّاط كالرائد في أمن الدولة جوزيف النداف الذي أعطى المعلومة عن وجود هذه المواد في المرفأ وتابعها حتى النهاية، بينما لم نرَ أي تحقيقات في وزارة الأشغال والقضاء، مؤكدًا أن من حق اللبنانيين أن يرفعوا الصوت عاليًا، والمسؤولية الكبرى برأيي تقع على عاتق بعض القضاة الذين لم يقوموا بواجباتهم على أكمل وجه.

وفي الختام، أكدّ معلوف أن التيار الوطني الحر يؤيد حرية التظاهر ويرفض الإعتداء على أحد، ولكن عندما تتوجّه التظاهرات الى الأماكن الخطأ نقول بوضوح نحن لدينا شرعيّة شعبية أيضًا وسيكون هناك شارع مقابل الشارع الآخر، ونحن لم يعُد بإمكاننا السكوت عن التعدّي علينا والذي أصبح متماديًا في الفترة الأخيرة.

وشدّد معلوف على أن التيار الوطني الحر مع المطالب المُحقّة للبنانيين على أن تتوجّه إلى الأماكن الصحيحة، ورئيس الجمهورية طلب الحوار مع الحراك وأرسل ملفات فساد الى القضاء ودعا لمتابعتها، وأكدّ تأييده لجميع قوانين مكافحة الفساد، وتمنى مشاركة الحراك في الحكومات، وفي النهاية نرى أن الرئيس عون هو المستهدف الأول، ومن هنا نؤكّد على أهمية الفصل بين الإنتفاضة الصادقة، وبين من يستغل الحراك لأغراض سياسيّة.




النشرة



كلمات دلالية:  الا معلوف كد الى يس الفرنسية با وا
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top