2020- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo عراجي: الكورونا ليست مزحة واصبحنا في خطر والمطلوب التقيد بالارشادات logo جريجان بحادث تصادم بين 4 مركبات على اوتوستراد الناعمة باتجاه خلدة logo خير وزع مبالغ مالية مقدمة من وزارة الاتصالات على 5 مستشفيات في الشمال والبقاع logo وهاب: من يحرك المجموعات الإرهابية واحد من ليبيا إلى سوريا إلى لبنان logo الخازن: لبنان اليوم في خطر حقيقي ومن الأولى إنقاذه قبل فوات الأوان logo عمدة موسكو: تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص بلقاح ضد كورونا logo قتيل و11 جريحا بإطلاق للرصاص في ولاية أيوا الاميركية logo جمهورية التشيك تقرر شراء أنظمة دفاع جوي إسرائيلية
الجمهورية: مصطفى اديب نأى بنفسه عن الإشتباك الدائر على خط التأليف
2020-09-17 07:02:39

اشارت الجمهورية الى ان اللافت انّ رئيس الحكومة المكلّف مصطفى اديب قد نأى بنفسه عن الإشتباك الدائر على خط التأليف، بحيث لم يتخذ أيّ موقف يجاري فيه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري او يناقض فيه الثنائي. واوضحت مصادر مقرّبة من الرئيس المكلّف لـالجمهورية انّ أديب مدرك لحساسية الوضع، وما زال يراهن على تعاون الجميع لتجاوز التأزّم الحاصل، وهو من اللحظة الاولى لتكليفه تشكيل الحكومة قد بادر الى مَدّ اليد في اتجاه الجميع من دون ان يستثني أي طرف، حتى أولئك الذين لم يسمّوه في استشارات التكليف. ولفتت المصادر الى انّ الرئيس المكلف، أكد لكلّ المعنيين انفتاحه على كلّ الاطراف والتعاون معهم. وأنه من موقعه الوسطي لن يكون أبداً في موقع الصدام او المواجهة لا مع الطائفة الشيعية ولا مع غيرها، فهذا ليس في قاموسه، بل انّ الأساس لديه هو إتمام مهمّته بتشكيل حكومة بالتعاون مع الجميع، وبمهمة محددة لإنقاذ البلد. ورداً على سؤال عمّا تردّد بأنّ الرئيس المكلف يوشِك أن يعلن اعتذاره عن إكمال مهمّته، قالت المصادر: نسمع كلاماً من هنا وهناك عن اعتذار او اعتكاف او ما شابه، علماً انه لم يصدر عن الرئيس المكلف ايّ كلام من هذا النوع، فالرئيس اديب ما زال يأمل بتعاون كل الاطراف، وهذا هو المطلوب في هذه اللحظة اللبنانية الحرجة، خصوصاً انّ لبنان لا يحتمل مزيداً من هدر الوقت او الفرَص. ولكن بطبيعة الحال، فإنه في حال اصطدم بمحاولات تعطيل لمهمته التي قبل ان يتصدى لها، فبالتأكد كل الامور واردة في هذه الحالة، ذلك انّ الرئيس المكلّف لا يقبل ان يكون شاهداً على هذا التعطيل. وبالتالي في ضوء التعطيل، لن يتأخّر في اتخاذ الموقف والقرار الذي يراه مناسباً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top