2020- 10 - 31   |   بحث في الموقع  
logo هاشم: اجراءات مصرف لبنان المتعلقة بالمشتقات النفطية قيدت المنشآت logo عبدالله: ملفت إحجام المؤسسات الدينية والرأسمال اللبناني عن تقديم العون للقطاع الاستشفائي المتهاوي logo الجمهورية: مراجع سياسية نصحت الحريري بقطف الحكومة قبل 3 تشرين الثاني logo التحكم المروري: قتيلان و13 جريحا في 12 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية logo جهات معارضة للجمهورية: ذهنية المحاصصة قد فُعلت مجددا وهناك مسعى لتعويم تسوية 2016 logo فرانس برس: تسجيل أكثر من 400 ألف وفاة بكورونا في أميركا اللاتينية والكاريبي logo فرض حظر تجول في فيلاديلفيا مجددا تزامنا مع انتشار الحرس الوطني logo تسجيل 516 حالة وفاة و6 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا في المكسيك
شريفة: لشراكة وطنية حقيقية تنقذ الوطن وتخرجه من الازمات
2020-09-18 13:07:01

أشار المفتي الشيخ حسن شريفة الى ان البلاد تحتاج اليوم الى شراكة وطنية حقيقية تنقذ الوطن وتخرجه من الازمات التي تعصف به اقتصاديا واجتماعياً وسياسياً مشدداً على ان المواطن لم يعد يتجمل الضغوطات خصوصاً المعيشية ونحن على ابواب عام دراسي جديد يضاف الى عبئه المادي عبء جائحة كورونا. وخلال خطبة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت، قال: اننا امام فرصة جديدة تتمثل في تحقيق اجماع وطني وشراكة من خلال تشكيل حكومة جامعة تلتزم الميثاقية والشراكة، تاريخية ولا تستثني اي فريق من اللبنانيين و اضاف من المستغرب اليوم ان تعمد فئة او جماعة باستحداث اعراف وتقاليد في السياسية وتضرب بعرض الحائط كل التقاليد والأعراف في الانظمة البرلمانية خصوصاً في لبنان الذي طوال عقود شكل الاجماع الوطني والوفاق الوطنية الركيزة الاساسية لاستقرار لبنان فالمطلوب السير بالطرق والآليات الدستورية، التي كرّسها اتفاق الطائف وكرستها نتائج الانتخابات واستغرب المفتي شريفة هذه الهجمة على المقاومة في وقت تتصاعد العقوبات الاميركية السياسية بهدف حصار محور المقاومة واخضاعة لشروطه. ولفت إلى اننا ننحدر بشكل مأساوي نحو الهاوية فالأزمةال اقتصادية والمالية غير مسبوقة ونحذر في هذا الاطار من انفجار اجتماعي نتيجته، فالمطلوب رأفة بالوطن والمواطن الاسراع في انجاز الاستحقاق الحكومي والانطلاق بعجلة الاصلاح وبناء الدولة. كما وجه المفتي شريفة تحية للجيش اللبناني الذي يقدم القرابين لحفظ الوطن وحمايته عسى ان يتعلم السياسيون دروساً مما تقدمه هذه المؤسسة الوطنية. وقال: ان هذا الوطن هو للجميع ولا يمكن لأي فريق ان يلغي الاخر او يحقق انقلاباً سياسياً مراهناً على الخارج، لا وقت لنضيعه في زواريب السياسة فلنتوحد حول شراكة حقيقية تجمع الوطن وتنقذ المواطن.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top