2020- 10 - 30   |   بحث في الموقع  
logo فريق من مراقبي الأمم المتحدة يتفقد الخط الأزرق بالقطاع الشرقي من جنوب لبنان logo جريح نتيجة تصادم بين مركبة ودراجة نارية على اوتوستراد حالات نحو جونية logo سفير أرمينيا: لا مبادرات منظمة لنقل لبنانيين أرمن للقتال في آرتساخ logo تكدس النفيات بصيدا نتيجة اضراب عمال معمل معالجة النفايات لليوم الثاني على التوالي logo الصحة العراقية: تسجيل 47 وفاة و2878 إصابة جديدة بكورونا و2855 حالة شفاء logo علييف: قواتنا استعادت 9 قرى جديدة من أرمينيا في كاراباخ logo ترامب: تعاملنا مع كورونا أفضل من أوروبا logo عراقجي: إيران مستعدة للتوسط بتسوية النزاع في قره باغ وقدمت خطة للسلام
ديفيد بيزلي: 30 مليون شخص في العالم مهددون بالموت جوعا و270 مليونا “على شفا المجاعة”
2020-09-18 13:25:39

دعا المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، مليارديرات العالم إلى مد يد العون لنحو 30 مليون إنسان عبر العالم مهددين بالموت جوعا في حال لم تصلهم مساعدات.

وقال بيزلي: “نحتاج إلى 4.9 مليار دولار لعام واحد لإطعام 30 مليونا سيموتون ما لم يحصلوا على مساعدة من برنامج الأغذية العالمي”، وذلك بسبب الحروب والنزاعات والتحولات المناخية، بالإضافة إلى تداعيات وباء كورونا.


وأضاف بيزلي في كلمة ألقاها بمجلس الأمن الدولي، يوجد حوالي 270 مليون إنسان عبر العالم يعانون بشكل حاد من سوء التغذية، واصفا وضعهم بأنهم “على شفا المجاعة” معبرا عن أمله في التمكن من مساعدة 138 مليونا منهم خلال العام الحالي.


في اليمن، الذي يعاني من كوارث 5 سنوات من الحرب المفروضة على شعبه، لم يعد ثلث السكان قادرين على الحصول على غذاء كاف.


وأشار مدير برنامج الأغذية العالمي بوجود نحو 2000 ملياردير في العالم، تبلغ قيمة ثرواتهم الصافية 8 تريليونات دولار، فضلا عن كون عدد منهم جمع مليارات الدولارات خلال انتشار وباء كورونا.


ومنذ تفشي وباء كورونا، ارتفعت ثروة، جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون بنحو 36,2 مليار دولار، فيما حقق، مارك زوكربيرغ، صاحب شركة فيسبوك، في الفترة ذاتها 30,1 مليار دولار، ونمت ثروة، إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا بـ 14,1 مليار دولار.


وقال مدير برنامج الأغذية العالمي متوجها إلى أثرياء العام: لقد حان الوقت لأن ينهض من يستطيعون المساعدة.. العالم في حاجة إليكم الآن، وحان الوقت لفعل الشيء الصحيح”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top