2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo إسبر نصرالله أو مختصر تاريخ لبنان الحديث logo توفيق فروخ يوقّع "الأناقة الجامحة" logo الكلمات الممنوعة في تغطية "نيويورك تايمز" لحرب غزة logo إيران تستعد للرّد الإسرائيلي بـ"قرار غريب"! logo "مكسبٌ ثمينٌ" قد يُرجئ رد إسرائيل على إيران logo برنامج عمر حرفوش… حلم يبعث الامل للبنانيين logo "ستدافع في كل الساحات"... نتنياهو: طهران تقف خلف حماس وحزب الله logo القرار اتُخذ... سيناريوهات خطيرة بإنتظارنا!
أسعار النفط تتراجع على خلفية قرار المشير خليفة حفتر
2020-09-19 11:33:12


أسعار النفط تتراجع على خلفية قرار المشير خليفة حفتر


سجلت أسعار النفط انخفاضًا بعد ارتفاع مطرد، الجمعة، على خلفية الأنباء الواردة من ليبيا.تراجع سعر العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام "برنت" بحر الشمال بنسبة 0.74 بالمئة، إلى 42.98 دولار للبرميل، وسعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أيلول/سبتمبر بنسبة 0.63 بالمئة إلى 40.81 دولارا للبرميل.جاء هذا الانخفاض وسط أنباء عن إعلان قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، استئناف إنتاج وتصدير النفط من الموانئ الليبية بعد أشهر من التوقف. وأغلقت معظم حقول وموانئ النفط الليبية منذ يناير/ كانون الثاني بسبب إغلاق المنشآت النفطية وسط الأعمال العدائية في البلاد وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، سجلت أسعار النفط ارتفاعا على خلفية نتائج اجتماع لجنة "أوبك +" والتوقعات. في نهاية الشهر الأول من المرحلة الثانية من اتفاق "أوبك +" ظل التحالف، ملتزما التزاماً كبيراً بالاتفاق.



 وأوصت اللجنة بتمديد هذا المخطط لتعويض خفض الإنتاج المحدد سابقا حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول كما أن توقعات البنوك الاستثمارية الكبيرة في سوق النفط تمنع انخفاض الأسعار. على سبيل المثال، تستشهد رويترز بتقرير صادر عن بنك "جولدمان ساكس"، والذي بموجبه بحلول الربع الرابع من عام 2020، سيصل عجز المعروض في سوق النفط إلى 3 ملايين برميل يوميًا. ويتوقع معدو التقرير أن يصل سعر خام برنت إلى 49 دولارًا بنهاية العام و 65 دولارًا بحلول الربع الثالث من عام 2021. تستشهد الوكالة أيضًا بتقرير من محللي بنك "يو إس بي"، الذين يتوقعون نقصًا في المواد الخام ونمو سعر برنت إلى 55 دولارًا بحلول منتصف عام 2021.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



وزير الطاقة السعودي يؤكد أن الإنتاج الزائد للنفط يُدمر سمعة "أوبك"



"أوبك" تزيد توقعاتها المتشائمة حيال الطلب على النفط بسبب ضبابية “كورونا”



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top