2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo إنقاذ 5 مواطنين من الغرق مقابل شاطئ جبيل logo القسام تنشر "السيناريو الأوفر حظاً" في غزة! logo بالأسماء... اليكم شهيدي الغارة الاسرائيلية على "ميدون"! logo "يملكه حزب الله"... تقريرٌ يحذر من انتشار سلاح في الشرق الأوسط logo اغتيال قيادي في الجماعة الإسلامية من هو؟ logo مسيّرة إسرائيلية تغتال مسؤولاً بـ"الجماعة".. وسقوط شهيدين لـ"الحزب" logo "تداعيات كارثية"... غوتيريش: على أميركا منع إسرائيل من اجتياح رفح! logo فيديو لصحن طائر يفتح تحقيقاً في نيويورك!
«الريدز» في مهمة صعبة أمام «المتجدد» تشلسي
2020-09-19 23:57:38

يخوض ليڤربول اختبارا جديا مبكرا في سعيه للدفاع عن اللقب عندما يحل ضيفا على تشلسي «المتجدد» اليوم في قمة المرحلة الثانية من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

تتجه الأنظار إلى ملعب «ستامفورد بريدج» في العاصمة لندن، حيث سيكون مسرحا للقمة النارية بين تشلسي وليڤربول البطل. وأنهى النادي اللندني الموسم الماضي في المركز الرابع بفارق 33 نقطة خلف أبطال الموسم الماضي لكنه خصص نحو 200 مليون جنيه إسترليني (259 مليون دولار) للتعاقد مع لاعبين جدد أبرزهم الدوليون الألمانيان كاي هافيرتس وتيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش والبرازيلي تياغو سيلفا وبن تشيلويل.

على النقيض من ذلك، كان ليڤربول هادئا نسبيا في سوق الانتقالات واكتفى بالتعاقد مع المدافع الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس ولاعب خط الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا قادما من بايرن ميونيخ الالماني.

وسبقت القمة مشاكسة بين مدربي الفريقين فرانك لامبارد والألماني يورغن كلوب بعدما صرح الأخير بأن فريقه لا يمكن أن ينفق بنفس الطريقة مثل الأندية المملوكة من قبل «الدول» و«كبار الأثرياء» مثل مان سيتي وتشلسي أثناء جائحة ڤيروس كورونا.

ورد لامبارد على كلوب بتذكيره بأن فريق آنفيلد أنفق كثيرا في المواسم السابقة من أجل بناء فريقه الفائز باللقب للمرة الأولى منذ 30 عاما، مشيرا الى الهولندي فيرجيل فان دايك والبرازيليين فابينيو وحارس المرمى أليسون بيكر والسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح. وسيكون ليڤربول مطالبا بتفادي الأخطاء الدفاعية التي كلفته ثلاثة أهداف في مرمى أليسون في المباراة الأولى أمام العائد الى دوري الأضواء ليدز يونايتد بطل الدرجة الأولى (الثانية فعليا) الموسم الماضي (4-3)، ولولا تألق نجمه صلاح الذي سجل ثلاثية لتعثر البطل في مستهل حملة الدفاع عن لقبه.

من جهته، لم يقدم تشلسي أداء مقنعا ضد مضيفه برايتون في المرحلة الأولى رغم فوزه 3-1، وبالتالي ستكون المواجهة ضد ليڤربول فرصة جيدة لإظهار مدى قدرته على المنافسة.

ويسعى توتنهام إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى عندما يحل ضيفا على ساوثهامبتون، ويلتقي ليستر مع بيرنلي ونيوكاسل مع برايتون.

من جهة أخرى، أكرم إيڤرتون وفادة ضيفه وست بروميتش ألبيون المنقوص عدديا بفوزه عليه بنتيجة 5-2. وتألق في صفوف صاحب الأرض المهاجم دومينيك كالفيرت-لوين صاحب ثلاثية في الدقائق 31 و62 و66 والمتصدر الجديد لترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف، والكولومبي خاميس رودريغيز (45) ومايكل كين (54)، مقابل غرادي دينغانا (10) والبرازيلي ماتيوس بيريرا (47) لوست بروميتش الذي خاض الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد كيران غيبس أواخر الأول.

وهو الفوز الثاني تواليا لإيڤرتون بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مرحلتين بعد فوزه في الأولى على توتنهام 1-0 بفضل كالفيرت-لوين، ليتصدر الدوري مؤقتا برصيد ست نقاط بانتظار إقامة باقي مباريات هذه المرحلة.

وواصل ليدز يونايتد العائد إلى «دوري الأضواء» عروضه القوية وحقق انتصاره الأول هذا الموسم بالتفوق على فولام 4-3.

ومنح هيلدر كوستا التقدم بهدف لليدز قبل أن يدرك ألكسندر ميتروفيتش التعادل من ركلة جزاء، وأعاد ماتيوش كليخ التقدم لليدز من ركلة جزاء قبل الاستراحة.

وأضاف باتريك بامفورد الهدف الثالث في الدقيقة 50 ثم صنع الهدف الرابع لزميله كوستا بعد ست دقائق. لكن فريق سكوت باركر، الذي تأهل بعد خوض الملحق، قلص الفارق مرة أخرى بواسطة بوبي ديكوردوفا-ريد لتستمر الإثارة حتى النهاية.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top