2020- 10 - 30   |   بحث في الموقع  
logo وزير الصحة: مقبلون على موجة ثانية من تفشي كورونا logo قوى الأمن: توقيف مطلوب للقضاء في صيدا بحقه 7 مذكرات عدلية وضبط مخدرات بحوزته logo الصحة التركية: عدد الإصابات بكورونا شهد تذبذبا إلا أنه لم يخرج عن سيطرتنا logo الخارجية الصينية دعت للتخلي عن المعايير المزدوجة في مكافحة الإرهاب logo الريجي ضبطت منتجات مهرّبة في التلّ- طرابلس logo انطلاق تظاهرة من كورنيش المزرعة باتجاه السفارة الفرنسية احتجاجا على الرسوم الكاريكاتورية بحق النبي محمد logo الذهب يصعد في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 1869.16 دولار logo المسؤولين الماليين لمجموعة العشرين سيعقدون اجتماعا افتراضيا في 13 من نوفمبر
مجدلاني: يجب إقفال البلد بشكل تام لكن هناك صعوبة نظرا للتأثير السلبي على الاقتصاد
2020-09-21 17:32:40

اعتبر رئيس لجنة الصحة النيابية السابق عاطف مجدلاني أنه من الناحية الطبية، يجب إقفال البلد بشكل تام من أجل فرملة هذه الموجة الجديدة المخيفة التي يمكن أن تأخذ البلد إلى أوضاع صحية متأزمة جدا. لكن على المستوى الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي، هناك صعوبة نظرا إلى التأثير السلبي على الاقتصاد الذي يعاني اساسا. ولفت مجدلاني، في حديث لوكالة أخبار اليوم، إلى أنه أمام هذا الواقع، يجب على الحكومة اتخاذ القرارات الصارمة في الإلتزام بإجراءات الوقاية، وفرض الغرامات العالية على كل المخالفين، لاسيما بالنسبة إلى ارتداء الكمامة واحترام التباعد الاجتماعي. هذا إلى جانب الإلتزام الشخصي بنظافة وتعقيم اليدين. كما دعا الأجهزة الامنية إلى القيام بواجباتها وإظهار هيبتها عند المواطن، بما يدفعه إلى الإلتزام بالإجراءات، الأمر الذي يحول دون الفوضى. وحول من سيتخذ هذه القرارات في ظل حكومة تصريف الاعمال، أوضح أنه إن كانت الحكومة مستقيلة، فأنه يمكن عقد اجتماع وزاري مصغّر للوزارات المعنية (الصحة الداخلية والدفاع والشؤون الإجتماعية) وعلى الأجهزة الأمنية والعسكرية أن تفرض إجراءات الوقاية إلى أقصى الحدود..


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top