2020- 10 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الخطوط السعودية: زيادة عدد الوجهات الدولية للرحلات إلى 33 وجهة logo بلدية بشمزين: اصابة جديدة بفيروس كورونا في البلدة logo يتمدد سريعا.. حريق في الضنية logo بالفيديو: ″الا رسول الله″.. مسيرة غضب واحراق للعلم الفرنسي في طرابلس logo واشنطن بوست: زيارة اللواء إبراهيم الى واشنطن اتسمت بالجدل logo الجيش الايراني: لن نتسامح ولن نسكت على أي تهدیدات تطال الحدود مع أرمینیا وأذربیجان logo بايدن يتعهد بتوفير لقاح مجاني للجميع ضدّ كورونا في حال فوزه في الانتخابات logo خلية الازمة في اتحاد جبل عامل مرجعيون : 15 حالة جديدة من مقيمين ووافدين
عازار: لا نريد أن نعرض أحدا للوباء شرط أن يكون الإقفال تام وشامل للجميع
2020-09-21 17:32:41

أشار الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الأب بطرس عازار، إلى ضرورة حصول تفاهم بين أعضاء الحكومة، وإن كانت تصرّف الأعمال، حول العام الدراسي، منتقدا بشدة المواقف المتناقضة التي صدرت بالأمس عن وزير الصحة الذي دعا إلى الإقفال في حين اعتبر وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي أن المجتمع اللبناني ليس لعبة بين الايدي ليخضع أسبوعا للإقفال وآخر لإعادة الفتح. وأوضح عازار، في حديث لوكالة أخبار اليوم، أن المدارس تنتظر ليس فقط ما سيصدر عن وزارة التربية، بل أيضا ما ستقرره الحكومة بالنسبة للاقفال، متمنيا ألا تكون المدارس فشة خلق او مكسر عصا، فتلتزم وحدها بالإقفال في حين تستمر باقي القطاعات بالعمل بشكل طبيعي، الناس على الطرقات، وتظاهرات، وكأن لا وجود لكورونا!، مؤكداً أنه يفترض ان تتوحد مواقف وزراء الصحة والتربية والداخلية، وإلا سندخل في متاهات ومشاكل مع الطلاب والمعلمين وإدارات المدارس. كما تساءل ماذا لو كان موقف وزير التربية مختلف عن قرار وزير الداخلية كما رأينا بالأمس بين فهمي وحسن؟! لذا نطالب الحكومة بان تتخذ القرار الواحد الموحد، مشدداً على أن المدارس في القطاع الخاص لها خصوصية ويجب احترامها، منوهاً بأنتن هناك تعدٍ دائم على حقوقها من قبل المعنيين في الدولة، حيث أنهم لا يساهمون معنا في تسديد رواتب المعلمين ولا في دعم الاهالي لدفع الاقساط المدرسية، ولا يعملون على كف الحملات على المدارس الخاصة. فكيف يمكننا أن تستمر؟! الدولة توزع المساعدات يمينا ويسارا، ولا يصل منها إلى من هم بحاجة إلا القليل. بموازاة ذلك، أفاد عازار بأن المدارس الكاثوليكية اتخذت كل الاحتياطات الصحية تحضيرا للعام الدراسي، وهي على أتم الاستعداد لانطلاق هذا العام، لكنها في المقابل تطالب الدولة بتأمين الاستقرار السياسي والإعلامي والإنترنت والكهرباء، وتساعد المدارس في كلفة التعليم، لافتاً إلى أنه لا نريد أن نعرّض أحدا للوباء، لكن شرط أن يكون الإقفال تام وشامل للجميع!.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top