2020- 10 - 23   |   بحث في الموقع  
logo شركة تركية بصدد الاستحواذ على حصة بأكبر ميناء في إسرائيل logo الكشف عن قيمة صادرات إيران إلى 6 دول عربية logo قاطيشا: تكليف الحريري ليس انتهاء الأزمة الحكومية بل العبرة بالتأليف logo سلطات اليونان تفرض حظر تجول في المناطق الأكثر تضررا بكورونا logo وزيرة خارجية بلجيكا في العناية المركزة بعد إصابتها بكورونا logo الراي: يهم حزب الله ألا يفقد الغطاء الحكومي لسلاحه عبر البيانات الوزارية logo قتيل نتيجة تصادم بين شاحنة وسيارة على طريق عام عازور جزين logo بوتين: لا نعارض انضمام الصين لمعاهدة ستارت
الكتلة الوطنية: الهوة واسعة بين الموقع المذهبي المصطنع للسلطة والواقع الحقيقي للمجتمع
2020-09-21 17:32:44

أشار حزب الكتلة الوطنية اللبنانية إلى انه من أمسية متحف سرسق حيث أقيم حفل موسيقي في ذكرى أربعين ضحايا انفجار المرفأ، أطلّت من جديد مشاهد تذكرنا في كل يوم كم أن الهوّة كبيرة بين مجتمع تتكاثر فيه مساحات التلاقي وبين سلطة مذهبية لا تكف عن محاولات تفريقه. ولفتت الكتلة إلى أنه من المشاهد التي تستحق التوقف عندها، هي حضور وطني جامع اخترق زمن نيترات المذهبية، حيث يستمر رموز هذا الزمن باستنهاض ادوات التفرقة والعنف لأحزاب الطوائف، بالإضافة إلى ثقافة حب الحياة والتمسك بلبنان منارة الحضارة، ولو فوق الركام، في وجه ثقافة الموت والقتل المتعمّد للمواطنين وإفقارهم وإغراقهم في ظلمات القرون الوسطى. كما نوهت بأن تلاوة أسماء الضحايا الذين ينتمون لكل الطوائف والمذاهب جاءت لتذكّر من لا يزال عنده شك بأنّ الطوائف وأحزابها لا ولم ولن تحمي أحداً. أما مستوى الحفل في التنظيم والمضمون، فهو المستوى ذاته من المهنية التي برهن عنها مواطنون اندفعوا بعد 4 آب لحماية المهدّدين بانهيار منازلهم ولرفع الأنقاض وترميم المنازل. وهؤلاء هم المواطنون أنفسهم الذين وثقت بهم الدول المانحة وقدّمت عبرهم المساعدات للمتضرّرين. وهذه مناسبة جديدة ودليل آخر على أنّ البديل الموثوق موجود.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top