2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo سياحة الأعياد «نص نص».. والفنادق خارج السباق logo في مواجهاتها مع الجيش الاسرائيلي... "القسام" تدخل سلاح جديد الى المعركة! logo "أحبكم وداعا"... ناجية من هجوم موسكو تروي تفاصيل جديدة! logo فرنجية: مستقبل المسيحيين ودورهم لا يمكن أن يُدرسا بالخِفة logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم" logo البيت الأبيض: استعادة الهدوء على الحدود تظل أولوية بايدن القصوى logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما 
الاقتصاد المصري يسجل تفوقا على نظيره التركي في الأسواق الناشئة
2020-09-21 22:33:02


الاقتصاد المصري يسجل تفوقا على نظيره التركي في الأسواق الناشئة


كشفت مؤسسة "غولدمان ساكس" الأميركية المتخصصة في شؤون المال والاقتصاد عالميا، أن الصراع المصري التركي، تخطى الدبلوماسية والسياسة، وأوضحت المؤسسة أن الاقتصاد المصري سجل تفوقا على نظيره التركي بشهادة المؤسسة الأمريكية الأسبوع الماضي، ولم يعد الاقتصاد التركي قادرا على مضاهاة الاقتصاد المصري، وسط الانهيار المتواصل لليرة التركية الفترة الماضية.



وكانت المؤسسة قد أكدت في تقريرها الأخير الصادر يوم الأربعاء الماضي، أن اقتصاد مصر لا يزال قويا راسخا وينمو بشكل حقيقي يجعلها الأقوى بين الأسواق الناشئة، وفقا لما ذكرته صحيفة إندبندنت عربية.



فيما أشار تقرير المؤسسة إلى أن تركيا لم تعد تنافس مصر ضمن الأسواق الناشئة بعد الآن، بسبب تدهور أوضاعها بشكل يحول دون إقبال المستثمرين الأجانب عليها، مؤكدة أن مصر هي الأفضل بين أقرانها من حيث العائدات الحقيقية.



وذكرت أن وباء كورونا أصاب مصر مثل جميع البلدان الأخرى، مشيرة إلى أن الإغلاق غير الكامل، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات المصرية ساعدت على حماية البلاد من إلحاق ضرر أكبر بالاقتصاد.



كما توقعت انتعاش القطاع السياحي في مصر في الربع الثالث من العام المقبل، بعدما تأثر سلبًا بتداعيات فيروس كورونا، حيث تشكل السياحة 20% من إجمالي النشاط الاقتصادي بمصر، وهو ما يجعله القطاع الأكثر تضررا، مشيرة إلى أن التعافي يعتمد أساسًا على تطورات إنتاج اللقاح المضاد لكورونا.



وعن الجنيه المصري، ترى المؤسسة الأمريكية أن الجنيه سيظل قويًا مع اتجاه تصاعدي، في ظل التوقعات بتوالي التدفقات الداخلة إلى البلاد، موضحة أن ارتفاعه لن يشكل أية مخاطر كبيرة على القدرة التنافسية للصادرات، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة تشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمار في مجالات البحث والتطوير وبناء القدرات.





قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



صندوق النقد الدولى يؤكد قدرة الاقتصاد المصري على امتصاص أزمة "كورونا"



مسؤول أممي يؤكّد أنّ الاقتصاد المصري سيعود إلى النمو بقوة في 2021



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top