2020- 10 - 26   |   بحث في الموقع  
logo المحكمة العسكرية أرجأت محاكمة كيندا الخطيب والفار شربل الحاج إلى 14 كانون الأول logo الجميل التقى كوبيتش: عدنا لمنطق المحاصصة ونحن باجة لحكومة منزهة عن الأفرقاء السياسيين logo معهد روبرت كوخ: تسجيل 24 وفاة و8685 إصابة جديدة بـكورونا في ألمانيا logo تسجيل 3 وفيات و1111 إصابة جديدة بـكورونا في الإمارات و1819 حالة شفاء logo حريق في مرج بسري امتد الى احراج بحنين والدفاع المدني يعمل على اخماده logo طرابلسي لوزارة التربية: يُحكى عن وجود 8000 لوحة إلكترونية بمخازن الوزارة فمتى يفرج عنها؟ logo حريق مرج بسري يتمدد logo اصابات جديدة بكورونا في الكورة
تعاون بين جامعة الروح القدس ومؤسسة انتصار لتثقيف 15 طالبة عربية رائدة في العلاج من خلال المسرح
2020-09-22 12:02:46

وقّعت جامعة الروح القدس- الكسليك، ممثلةً برئيسها الأب طلال هاشم، مذكرة تفاهم مع مؤسسة انتصار، ممثلةً بمؤسِّستها ورئيستها الشيخة انتصار الصبّاح، خلال اجتماعٍ عُقد عن بعد، وذلك تأمين دعم مالي لتغطية النفقات التعليمية لـ15 طالبة من العالم العربي في برنامج الماستر في العلاج من خلال المسرح في جامعة الروح القدس- الكسليك التي تتفرّد، في العالم العربي، بتقديم هذا البرنامج.

وجاءت هذه الخطوة لمؤسسة انتصار، التي تتخصص في تقديم الدعم النفسي للنساء المتضررات من الحرب والعنف، انطلاقاً من مبادرتها #1MillionArabWomen التي تهدف إلى مساعدة مليون امرأة عربية لتخطي صدمة نفسية ناتجة من الحرب أو العنف من خلال المسرح خلال عشرين سنة، أي بحلول العام 2040. وفي هذا الإطار، تعتزم المؤسسة تعويض النقص الكبير في الأبحاث في مجال العلاج من خلال المسرح في العالم العربي، من خلال التواصل وتبادل الأفكار والشراكة مع المنظمات الدولية والفاعلين الخيريين والقطاعات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية وشركائها والجهات المانحة من أجل تمكين ودعم نمو مجال الصحة النفسية في العالم العربي.



هذا وأشاد الأب هاشم بهذه الشراكة التي تمهّد الطريق أمام الطلاب العرب الشباب المهتمين بالعلاج من خلال المسرح عبر مساعدتهم لتغطية أقساطهم؛ كما سيحصلون على فرصة تدريب مع فريق مؤسسة انتصار؛ وسيلعبون دوراً مهماً، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة للأزمة العالمية، لجهة تطوير التفكير وتشجيع الذهنية الإيجابية وبالتالي مساعدة المجتمع على بناء مستقبل أفضل لنا جميعًا.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top