2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
بالفيديو: لقطات نادرة لغواصة صواريخ باليستية صينية
2020-09-22 12:55:30

ظهر على شبكة الإنترنت شريط فيديو لغواصة نووية تابعة للبحرية الصينية من مشروع 094 تحمل صواريخ باليستية في حالة تأهب.

هذا هو أول فيديو تقريبًا لغواصة من هذا النوع – كان وجودها نفسه موضع شك حتى ظهرت صورة غواصة في موقف الغواصات عن طريق الخطأ في Google Earth.

تشبه الغواصات النووية من طراز 094 جين ظاهريًا طرادات الغواصات السوفيتية من مشروع 667 بي دي إر “كالمار”. ومع ذلك، فإن الغواصات النووية الصينية المبنية في القرن الحادي والعشرين ومسلحة بـ 16 صاروخًا يعمل بالوقود الصلب JL-2 (Juipan 2) بمدى يصل إلى 12 ألف كيلومتر، حسب صحيفة “روسيسكايا غازيتا”.

دخلت الغواصة الرئيسية الخدمة في عام 2004، وفقًا لبيانات من مصادر مفتوحة، تمتلك البحرية الصينية الآن ست سفن من هذا النوع، وهي في حالة تأهب. لا تفصح بكين تقليديًا عن معلومات حول أسلحتها – خاصة حول المكون البحري لـ “الثالوث النووي”.

تم تصوير 094 لأول مرة بواسطة القمر الصناعي الخاص Quickbird ، الذي يجمع المعلومات لخدمةGoogle Erath . رست الغواصة في قاعدة سياوبينداو بالقرب من داليان.





Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top