2020- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الصحة العراقية: 4510 إصابات جديدة في العراق و53 وفاة بكورونا logo الشيخ نعيم حسن: لحكومة إنقاذ حقيقي قادرة على قيادة ورشة إصلاح وفق أولويات العمل الوطني logo سرقة خزنة من منزل في الكورة logo التيار المستقل: لضرورة تطبيق مبدأ فصل السلطات وتحييد القضاء عن اي تدخل من السياسيي logo الدفاع الروسية: الوضع على حدود روسيا وبيلاروسيا مع الناتو لا يزال مضطربا logo دفاع بيلاروس: ضغوط غير مسبوقة من الغرب على بيلاروس تلت المحاولة الفاشلة للثورة logo وزارة الثقافة: تحضير الجناح اللبناني للمشاركة في بينالي البندقية للفنون logo إنماء طرابلس والميناء هنأت بذكرى المولد النبوي
بالفيديو: لقطات نادرة لغواصة صواريخ باليستية صينية
2020-09-22 12:55:30

ظهر على شبكة الإنترنت شريط فيديو لغواصة نووية تابعة للبحرية الصينية من مشروع 094 تحمل صواريخ باليستية في حالة تأهب.

هذا هو أول فيديو تقريبًا لغواصة من هذا النوع – كان وجودها نفسه موضع شك حتى ظهرت صورة غواصة في موقف الغواصات عن طريق الخطأ في Google Earth.

تشبه الغواصات النووية من طراز 094 جين ظاهريًا طرادات الغواصات السوفيتية من مشروع 667 بي دي إر “كالمار”. ومع ذلك، فإن الغواصات النووية الصينية المبنية في القرن الحادي والعشرين ومسلحة بـ 16 صاروخًا يعمل بالوقود الصلب JL-2 (Juipan 2) بمدى يصل إلى 12 ألف كيلومتر، حسب صحيفة “روسيسكايا غازيتا”.

دخلت الغواصة الرئيسية الخدمة في عام 2004، وفقًا لبيانات من مصادر مفتوحة، تمتلك البحرية الصينية الآن ست سفن من هذا النوع، وهي في حالة تأهب. لا تفصح بكين تقليديًا عن معلومات حول أسلحتها – خاصة حول المكون البحري لـ “الثالوث النووي”.

تم تصوير 094 لأول مرة بواسطة القمر الصناعي الخاص Quickbird ، الذي يجمع المعلومات لخدمةGoogle Erath . رست الغواصة في قاعدة سياوبينداو بالقرب من داليان.





Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top