2020- 10 - 24   |   بحث في الموقع  
logo ماريو عون: المشاركة بالحكومة متوقفة على المشاورات وخريطة الطريق التي سيضعها الحريري logo تسجيل 80 ألف إصابة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة logo الرئيس البوليفي السابق يغادر الأرجنتين متوجها إلى فنزويلا logo الصحة البحرينية: تسجيل 3 وفيات و363 إصابة جديدة بكورونا و303 حالات شفاء logo تسجيل 571 حالة وفاة و30026 إصابة جديدة بـكورونا في البرازيل logo جريحان جراء انحراف سيارة عن مسارها وارتطامها بحائط على طريق عام البازورية - صور logo خبير يُعلق على استئناف إنتاج النفط في ليبيا ويتوقّع انفراجة كبرى logo هل أنهى تكليف الحريري الثورة؟… غسان ريفي
ندوة إلكترونية لتعزيز فرص العمل وتحسين التوظيف ضمن مشروع Elegant Erasmus+ الممول من الإتحاد الأوروبي
2020-09-24 15:04:11

في إطار مشروع Elegant Erasmus +، استضافت الجامعة الحديثة للأعمال والعلوم ندوة عبر الإنترنت في 23 سبتمبر 2020 لاستكشاف كيفية تعزيز قابلية توظيف خريجي تكنولوجيا المعلومات من خلال تطوير المهارات وابتكار المناهج الدراسية.

Erasmus +هو برنامج تابع للاتحاد الأوروبي مصمم للمساعدة في عملية إصلاح التعليم العالي في البلدان الشريكة، بينما يهدف برنامج Elegant (الذي يرمز إلى تعزيز التدريس والتعلم وإمكانية توظيف الخريجين من خلال التعاون بين الجامعات والمؤسسات) إلى تعزيز التعاون المؤسسي الجامعي في الأردن ولبنان. لتحسين تجربة التدريس والتعلم لدى الطلاب وتعزيز فرص توظيف الخريجين يتكون مشروع Elegant من:

- شركاء أوروبيون (جامعة دوبروفنيك - كرواتيا كمنسق مشروع، جامعة ستافوردشاير - المملكة المتحدة، يونيفيرسيتا بوليتكنيكا ديلي ماركي إيطاليا وPsicoglobal - البرتغال).

- شركاء أردنيون (جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية- جامعة البلقاء التطبيقية - جمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية).

- شركاء لبنانيون (الجامعة الحديثة للادارة والعلوم - جامعة بيروت العربية نقابة العلوم المعلوماتية في لبنان).

ألقى الدكتور باسم القيسي، نائب الرئيس للشؤون الدولية في MUBS ومنسق المشروع الوطني لمشروع Elegant، كلمة أكد فيها أنه مع السياق المتغير لكل من التعليم العالي وسوق العمل، أصبح تعزيز فرص توظيف الخريجين إحدى الأولويات المركزية لمعظم مؤسسات التعليم العالي اليوم. وذكر أن الندوة عبر الإنترنت ستكون بمثابة منصة لتبادل المعرفة والأدوات وأفضل الممارسات المتعلقة بتحديث مناهج تكنولوجيا المعلومات لتضمين مهارات التوظيف.



تضمنت الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الندوة عبر الإنترنت:

- تطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات لتضمين مهارات التوظيف

- مشاركة أفضل الممارسات لتعزيز قابلية توظيف الطلاب المتخرجين

- تعزيز الشراكة مع المؤسسات الصناعية التي تتبنى مشاريع الطلبة الخريجين وتمولها وفق احتياجاتها بما يضمن تعزيز مخرجات الأبحاث لاقتصاد المعرفة وتعزيز التنافسية والابتكار للطلبة الخريجين.

- دمج الدورات/الشهادات عبر الإنترنت في منهج تكنولوجيا المعلوماتية

- توقعات خريجي تكنولوجيا المعلومات الجدد

- التوصيات لتحسين قابلية توظيف الخريجين في حقل تكنولوجيا المعلوماتية

حضر الحدث حوالي 100 مشارك يمثلون الجامعات الكبرى في لبنان بما في ذلك الجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة اللبنانية الأمريكية والجامعة اللبنانية وجامعة بيروت العربية وجامعة البلمند... بالإضافة إلى شركات تكنولوجيا المعلوماتية الرئيسية في لبنان بما في ذلك CISCO و MicrosoftوSaugo 360 و Torch AcademyوPotech. بالإضافة إلى الشركاء الأوروبيين في المشروع، تضمن المشاركون الدوليون أساتذة وخبراء في مجال تكنولوجيا المعلوماتية من ألمانيا وليتوانيا ومصر والعراق وسوريا.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top