2020- 10 - 31   |   بحث في الموقع  
logo الإسكندرية.. منافسة طلابية لكشف الثروات المائية بالروبوت logo الايجابيات لا تطرد ″شيطان″ التفاصيل.. والداخلية تضغط على الحريري!… غسان ريفي logo هل يتجه فرنجيه الى تأطير النواب المسيحيين المستقلين؟… مرسال الترس logo ما هي أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف؟ logo مافيا الطوابع وقطع الخطوط.. ماذا في أسرار الصحف؟ logo هذا ما ورد في افتتاحية البناء logo في افتتاحية الأخبار: 3 عقَد تؤخّر تأليف الحكومة logo ماذا كتبت النهار في سطور افتتاحيتها؟
علاء عبدالعزيز: «التجريبي 27» نجح في مواجهة «كورونا»
2020-09-24 23:56:37


عبدالحميد الخطيب

كشف رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي د.علاء عبدالعزيز، عن التحديات الكثيرة التي واجهها هو وأعضاء اللجنة المنظمة للدورة الـ 27. وقال في تصريح لـ«الأنباء»: لقد واجهنا أمرا غير اعتيادي علينا بأسلوب مهني محترف قادته عقول واعية من محبي المسرح الذين بذلوا جهودا كبيرة ليخرج الحدث بالصورة المطلوبة، والحمد لله النجاح فاق التوقعات.

وتابع قائلا: كنا نبحث عن الحلول الابداعية أمام الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، لذا اضطلعنا على تجارب المسرحيين حول العالم، ومنها تجربة «انتيجون الآن» التي قدمتها أكاديمية مسرحية من جامعة كاليفورنيا مايو الماضي، حيث حولت النص الأصلي إلى أحداث تدور في زمن كورونا، وقد لاقت الإعجاب عند عرضها، وكذلك مسرح نوتنغهام البريطاني الذي قدم مسرحية «نوح والطاووس» عبر تطبيق «زووم» مع طرح تذاكر للجمهور، وكذلك جامعة بريستول البريطانية العريقة التي قدمت هي الأخرى يونيو الماضي دعوة للمسرحيين حول العالم لمشاهدة فيديو مدته ساعة كاملة يتضمن مسرحيات متنوعة، مستدركا: من هنا كان السؤال: «الوجود أم الغياب؟» وقررنا أن يكون المهرجان «أونلاين» تماشيا مع الوضع الراهن وحتى لا نؤجله.

وأردف: دائما أقول إنه لا شيء يعادل المسرح الحي وحميمية لقاء «المبدع بالمتلقي»، لكن في «التجريبي 27» كان المسرح مصورا، يستفيد من التقنيات الحديثة، وتضمن ورش عمل وندوات وتكريمات وعروضا جميلة في كل أقسام المسابقة الرسمية، معبرا عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية من الجمهور والأكاديميين والمسرحيين والذين أثنوا جميعا على الأنشطة المتنوعة، مؤكدا أن هذا النجاح جاء نتيجة دعم متواصل من وزيرة الثقافة المصرية د.إيناس عبدالدايم، وبجهود فريق عمل المهرجان والذين كانوا «خلية نحل» من أجل الوصول إلى هذا التميز، موجها الشكر في ختام تصريحه إلى «الأنباء» لمتابعتها المهرجان وأنشطته المختلفة، مؤكدا أن هذا ليس بغريب عليها كصحيفة عريقة تتواجد بقوة في كل الفعاليات العربية.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top