2020- 10 - 31   |   بحث في الموقع  
logo جريصاتي: وجود عون في سدة الرئاسة يقينا النزع الاخير الذي ينذر به قوم الشؤم logo وزني افتتح مركزا للسجل العقاري في بنت جبيل: نريده نموذجا في تسهيل معاملات الناس logo الشاب عثمان ضحية جديدة لكورونا في الضنية logo قوى الأمن: توقيف عصابة امتهن أفرادها السّرقة من داخل ورش البناء logo المرصد السوري: وصول 20 جثة لمرتزقة سوريين قتلوا بمعارك قره باغ إلى شمالي حلب logo الصحة الهندية: 551 وفاة و48268 إصابة جديدة بكورونا في الـ24 ساعة الماضية logo الطقس اليوم غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة logo بحصلي: الدعم يجب ان يستفيد منه المواطن ولا يخسر فيه التاجر في الوقت نفسه
فولكس فاجن تطرح سيارتها الكهربائية الجديدة آي.دي4 في أمريكا للإيجار
2020-09-25 23:55:49

بعد طول انتظار طرحت شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة فولكس فاجن أول سيارة كهربائية لها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) في الولايات المتحدة  وهي السيارة آي.دي.4. 

 وبحسب موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات يراهن سكوت كيوه رئيس فولكس فاجن أمريكا على هذه السيارة التي تعمل بالبطارية لتكرر في قطاع السيارات الكهربائية الناجح الأسطوري الذي حققته السيارة الصغيرة بيتل عندما وصلت إلى السوق الأمريكية قبل عقود، سواء من حيث السعر أو الحداثة. 

وتعرض الشركة الأمريكية لعملائها في الولايات المتحدة خيار تأجير السيارة آي.دي4. مقابل 379 دولارا شهريا مع خدمة الشحن المجاني

للبطاريات. في الوقت نفسه يبدأ  سعر هذه السيارة من 25 ألف دولار ويصل إلى 39995 دولارا.

 وقال كيوه "الخطة هي تحقيق السحر مرة أخرى، المكان المناسب والزمان المناسب والسيارة المناسبة" في إشارة إلى النجاح التاريخي الذي حققته فولكس فاجن مع السيارة بيتل في الستينيات. 

وقال إن حجم السيارة آي.دي4. يماثل السيارة تيجوان من فئة إس.يو.في لكن سلاسة قيادتها تشبه السيارة المدمجة جولف جي.تي.آي

 وتقول فولكس فاجن أن خيار تأجير السيارة الجديدة سيكون متاحا لعملاء المجموعة من ذوي السجل الائتماني الجيد. ويدفع العميل 379 دولارا شهريا لمدة 36 شهرا بحيث يمكنه السير لمسافة 10 آلاف ميل سنويا. كما سيدفع العميل 3579 دولارا عند توقيع عقد الإيجار دون حساب الضرائب ورسوم الترخيص والكماليات التي قد يطلبها ورسوم الموزع. 

ولم يكن شكل السيارة المدمجة من فئة إس.يو,.في سرا قبل الكشف عنها في السوق الأمريكية نظرا لوصول صورها من الصين منذ أوائل حزيران/يونيو الماضي، ولكن السيارة المطروحة في الولايات المتحدة هي آي.دي4. موديل .2021 كما أن المواصفات الأمريكية تختلف عن المواصفات الأوروبية، ولكن لا توجد اختلافات جذرية عن السيارة آي.دي4. كروز المطروحة في الصين. 

وتبلغ قوة المحرك في الفئة الأساسية من هذه السيارة 201 حصان وعزمه 228 رطلا لكل قدم معكب. ويعمل المحرك ببطارية بطاقة إجمالية 82 كيلو وات (الصافي 72 كيلو وات) حيث تتيح البطارية للسيارة قطع مسافة 250 ميلا (402 كيلومتر) قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. 

في الوقت نفسه يمكن شحن بطارية السيارة آي.دي4.  بكل من التيار المتردد والتيار المباشر. ومن خلال شاحن داخل السيارة بطاقة 11 كيلووات يمكن شحن البطارية بما يكفي لقطع مسافة 33   ميلا (53 كيلومترا) خلال ساعة واحدة، في حين يحتاج شحن البطارية بالكامل إلى نحو سبع ساعات ونصف عند استخدام الشاحن العادي من المستوى الثاني سواء في المنزل أو في محطة شحن عامة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top