2020- 10 - 24   |   بحث في الموقع  
logo أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى الحوار لحل الأزمة الانتخابية في غينيا logo المسماري: ملتزمون بوقف إطلاق النار منذ حزيران الماضي logo MTV: الحريري ابلغ عون أنّه كان يُفضّل أن يسمّي الوزراء وتأليف حكومة اختصاصيّين غير حزبيّين logo محمد نصرالله: نأمل التزام الحكومة بالإصلاح وفشل التجربة يضع لبنان على أبواب انفجار اجتماعي logo LBCI: لقاء عون - الحريري حسم مبدأ اختيار وزراء اختصاصيين من غير الحزبيين logo الصحة العالمية: تسجيل 465322 إصابة جديدة بكورونا بالعالم ووفاة 6572 logo رقم قياسي جديد لاصابات كورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo بالصور: تحركات غاضبة في طرابلس
الكتلة الوطنية ومواطنون ومواطنات في دولة: أنانية زعماء هذه الأحزاب لم تقبل حتى بأديب
2020-09-26 17:33:27

أشارت الكتلة الوطنيّة وحركة مواطنون ومواطنات في دولة، في بيان، إلى أنه لم يكن أحد ينتظر من حكومة مصطفى أديب تغيير نظام أحزاب الطوائف الفاشل والعاجز، والمرتجى الوحيد كان حفلة شحادة جديدة من المانحين، تحول دون تكريس سقوط المالية والاقتصاد اللبناني في الهاوية. ولفتت الكتلة والحركة إلى أنه لكن حتى هذا المخرج سقط، فأنانيّة زعماء هذه الأحزاب لم تقبل حتى بأديب. والحجج كثيرة ومتنوّعة، من الميثاقيّة، إلى الخوف من الإلغاء السياسي، إلى عبث نادي رؤساء الحكومة السابقين، فتصريح الملك السعودي، فالعقوبات، وموقف الولايات المتّحدة، إلى الصراع الدولي الإقليمي على أرض لبنان وإلى آخره. كلّها حجج خبيثة اعتاد لبنان على أضرارها. وأوضحتا أنه في لحظات مصيريّة يبقى القرار اللبناني العارف والجريء والحر هو الفيصل، وهو الأمل. وهذا، تحديداً ما تفتقرون إليه يا زعماء الطوائف، وأشارت اإلى أنها قبل السياسة، ذهنية تتحكّم بكم. فلا الفقر المتمدّد و لا البطالة المتفشّية، ولا النقص في الدواء واختفاء المحروقات وكل المصائب الأخرى التي تحل بنا جرّاء عجزكم وفشلكم لها أي تأثير على استكباركم على آلام الشعب. واعتبرتا أ،ه اليوم ليس لدينا ما نقوله لكم غير كلمة واحدة: إنحنوا وفاوضوا على انتقال سلمي للسلطة إلى حكومة انتقالية بصلاحيّات تشريعية مؤلفة من المعارضة الحقيقيّة. فهي الوحيدة التي بإمكانها إعادة الثقة بلبنان ولجم التدهور ووضع أسس الدولة المدنيّة السياديّة العادلة المنتجة والمطمئنة للجميع.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top