2020- 10 - 24   |   بحث في الموقع  
logo MTV: الحريري ابلغ عون أنّه كان يُفضّل أن يسمّي الوزراء وتأليف حكومة اختصاصيّين غير حزبيّين logo محمد نصرالله: نأمل التزام الحكومة بالإصلاح وفشل التجربة يضع لبنان على أبواب انفجار اجتماعي logo LBCI: لقاء عون - الحريري حسم مبدأ اختيار وزراء اختصاصيين من غير الحزبيين logo الصحة العالمية: تسجيل 465322 إصابة جديدة بكورونا بالعالم ووفاة 6572 logo رقم قياسي جديد لاصابات كورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo بالصور: تحركات غاضبة في طرابلس logo وزارة الصحة : 1427 حالة كورونا جديدة logo الجديد: لقاء بعبدا يؤسّس لحكومة اختصاصيين ولا تمسّك بالحكومة العشرينية
جنبلاط لـ”الجديد”: دخلنا في صراعات الأمم
2020-09-26 17:55:28

قال رئيس حزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في حديثٍ لـ”الجديد” أن الفرنسيين أكدوا له أنهم لم يطرحوا مبدأ المداورة ولا التخصيص، لافتاً إلى أن الذين تذاكوا حول المبادرة الفرنسية أعطوا أكبر فرصة لحكومة دياب وأؤيد إيجاد مخرج عبر إعادة المبادرة الفرنسية.

وأضاف جنبلاط أن زيارته إلى فرنسا كانت خاصة والتقى خلالها إيمانويل بون من فريق الرئيس الفرنسي في مسعى لإنجاح المبادرة الفرنسية مشيراً الى أنه قام بكلّ الجهود ووجد نفسه لوحده معتبراً أنه ضد القول إننا ذاهبون إلى جهنم فالناس بحاجة إلى أمل.

وقال جنبلاط: “دخلنا في البازار والمبادرة الفرنسية لم تنته لكن على اللاعبين الكبار عدم إغفال الوضع الاقتصادي المنهار في لبنان”، مؤكداً أن “كلّهم سوف يتباكون على المبادرة الفرنسية وهناك نافذة صغيرة جداً فتحها ماكرون لم نستفد منها”.

وتخوف جنبلاط من وقف الدعم من قبل المصرف المركزي ووضع الكورونا وإعادة إعمار مرفأ بيروت متابعاً أننا “دخلنا في صراعات الأمم ولا أحد في حساباته الكبرى وضع الليرة”.




Tony Khazen



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top