2020- 10 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الجديد: لقاء بعبدا يؤسّس لحكومة اختصاصيين ولا تمسّك بالحكومة العشرينية logo اعتصام أمام السفارة الفرنسية للمطالبة بالإفراج عن جورج عبدالله logo بلدية اللوبية: إصابة أحد أبناء البلدة بفيروس كورونا المستجد logo نائب سابق مصاب بكورونا logo حالتا وفاة بكورونا في مستشفى الحريري logo تقي الدين: الإساءة للنبي محمد أمر مرفوض وغير مقبول logo التحالف العربي: إحباط ثالث هجوم بواسطة طائرة مسيرة شنته جماعة أنصار الله على السعودية logo مستشفى بيروت الحكومي: عدد المصابين بالكورونا في المستشفى للمتابعة هو 87
معاريف: رئيس اركان الجيش الاسرائيلي قام بسرقة الاثار المصرية بسيناء
2020-09-27 08:32:54

كشفت صحيفة معاريف، أن رئيس أركان الجيش ووزير الحرب الإسرائيلي الأسبق موشي ديان، عكف على سرقة الآثار المصرية في سيناء.

وفي تقرير نشرته الصحيفة، اشار الصحافي عيدو ديسنتيك الى إن والده آريي الذي كان محررا لصحيفة معاريف ضبط أثناء خدمته في قوات الاحتياط، ديان وهو يسرق الآثار في سيناء، لافتا إلى أن ديان أشرف على أعمال الحفر للكشف عن الآثار ثم أرسلها إلى بيته في تل أبيب.

وكان موشي ديان يقوم، حسب المصدر نفسه، بالحفر بحثا عن الآثار في منطقة سرابيط الخادم الأثرية، التي تقع جنوب غرب سيناء، وتبعد بنحو 80 كيلومترا عن مدينة أبو زنيمة، وكان يحط بمروحيته في المناطق الأثرية، ويخفي الآثار في أكياس تمهيدا لنقلها إلى بيته.

وعن سبب سكوت والده على هذه السرقات، شدد ديسنتيك على إن والده أخبره بأنه لم يقم بنشر مواد حول سرقة ديان للآثار من سيناء بحجة أن إسرائيل تحتاجه وأنه سندنا وأملنا، منبها إلى أن معاريف لم تكتب عن سرقات ديان إلا في 1981، بعد اعتزاله العمل السياسي.

وحسب الصحيفة، فقد قامت إسرائيل عند احتلالها سيناء للمرة الأولى عام 1956 بسرقة الآثار من سرابيط الخادم، حيث تم شحنها إلى قسم الآثار في القدس المحتلة.






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top