2020- 10 - 23   |   بحث في الموقع  
logo قاطيشا: تكليف الحريري ليس انتهاء الأزمة الحكومية بل العبرة بالتأليف logo سلطات اليونان تفرض حظر تجول في المناطق الأكثر تضررا بكورونا logo وزيرة خارجية بلجيكا في العناية المركزة بعد إصابتها بكورونا logo الراي: يهم حزب الله ألا يفقد الغطاء الحكومي لسلاحه عبر البيانات الوزارية logo قتيل نتيجة تصادم بين شاحنة وسيارة على طريق عام عازور جزين logo بوتين: لا نعارض انضمام الصين لمعاهدة ستارت logo إصابات كورونا عالميا تتجاوز 41.35 مليون والوفيات مليون و132729 logo القضاء الأميركي أسقط إحدى تهم الشرطي المسؤول عن مقتل جورج فلويد
الهند تحدث نسخ نادرة من دبابات تي-72
2020-09-27 09:34:11

اشارت صحيفة روسيسكايا غازيتا الى ان الهند بذلت عدة محاولات لتحديث دبابات تي-72 الموجودة في الخدمة، مضيفة:ربما كان الخيار الأكثر غرابة هو النسخة EX، إذ قرر المصممون الجمع بين التقنيات الروسية والمحلية والغربية، مشددة على أنه لهذا الغرض، تم تركيب برج ملحوم جديد على هيكل تي-72إم1 المطور جيدًا بتصميمه الزاوي، يشبه ذلك المستخدم في دبابة أرجون الهندية، لكن له اختلافات. إنه أصغر وبالتالي أخف.

ولفتت الصحيفة الى أنه تم استخدام درع متعدد الطبقات في الجزء الأمامي، قادر على تحمل بعض أنواع الذخيرة التراكمية، معتبرة ان التسلح الرئيسي هو مدفعية عيار 120 ملم، يتم إرفاق مدفع رشاش 7.62 ملم معها، مؤكدة أنه تم تركيب منظومة أوتيوس عيار 12.7 ملم على السطح.

وشددت على انه ذا كانت تي-72 تحتوي على نظام تحميل آلي، فهنا يتم تحميل القذائف يدويًا، لافتة الى أنه زود نظام التحكم بإطلاق النار بنظام تحديد الهدف بقناة تصوير حراري، مؤكدة انه لتحسين خصائص التنقل ، تم تركيب محرك ديزل بقوة 1000 حصان، معتبرة انه في المجموع ، تم تجهيز ثماني عينات من طراز EX ، اجتازت الاختبارات، لكنها لم تثير إعجاب الجيش بخصائصها، الذين فضلوا تي-90إس بهشما، وفقا لصحيفة روسيسكايا غازيتا، لافتة الى أن هذه الدبابات تستخدم الآن لأغراض الاختبار، هكذا، بمساعدتها، يتدرب الجيش على استخدام صواريخ موجهة بالليزر جديدة.






وكالات



كلمات دلالية:  تم الى أنه تي تركيب انه ملم نظام
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top