2020- 10 - 29   |   بحث في الموقع  
logo فرار موقوف على ذمة التحقيق في مخفر جبيل logo ثلاث جولات من مفاوضات ترسيم الحدود.. لبنان يتمسك بنقاطه الحدوديّة وسط اعتراض إسرائيلي logo الخازن شجب جريمة نيس: الإرهاب بكل أشكاله لأنه لا يمت بصلة إلى تعاليم الدين الإسلامي logo حسن افتتح قسم كورونا بمستشفى المياس: لتنخرط كل المؤسسات الاستشفائية بمواجهة الوباء logo الكرملين: لا يجوز قتل الناس والإساءة لمشاعر المؤمنين على حد سواء logo روحاني: الحظر فشل بفرض الاستسلام علينا وإرغامنا على التخلي عن تنفيذ مشاريعنا التنموية logo مبعوث أميركي: ضم إسرائيل لأراض فلسطينية هو جزء من رؤية ترامب وهو شيء ندعمه logo ماكرون يتوجه إلى مدينة نيس عقب الهجوم قرب كنيسة نوتردام
الخازن: لبنان اليوم في خطر حقيقي ومن الأولى إنقاذه قبل فوات الأوان
2020-09-27 09:34:24

أعرب رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق ​وديع الخازن​ عن خشيته وخوفه من عدم تأليف حكومة بعدما إعتذر الرئيس المكلًف مصطفى أديب وإعتبار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الفشل في التشكيل خيانة عظمة، وبالتالي خسارة الثقة المعقودة على قيامة ​لبنان، مشددا على أنّ الأوضاع المستفحلة لم تعد تحتمل البزخ السياسي والفساد والهدر المستشري، فضلاً عن التلاعب بمشكلات المواطنين بهذا المستوى من الخفة والتجاهل في أن يكون لهم حكومة تنتشل الوضع الإقتصادي من هَرَيانه. فالأوضاع المتردّية والإختناق المعيشي في مهب هذه الأزمات المشتعلة، تنذر بإنتقال لهيبها إلى الشارع، فضلاً عن فقدان ​المجتمع الدولي​ ثقته بلبنان. وسأل الخازن: هل تستأهل عقدة التوزير من خارج نطاق حصرية التمثيل في فريق واحد هذا التعنّت المُتبادل والبلد في تدهور إقتصادي ومالي على شفير الهاوية، وهل سُدّت الحلول الوسطية في وجه ​تشكيل الحكومة​ ليخرب الوضع أكثر ممّا هو خربٌ، ونحن نواجه تحوّلات إقليمية جذرية في دول المنطقة لنترك الساحة خاوية من أيّ صلاحية في أيّ قرار لتدارك الأسوأ؟. ولفت الى أنه حتى ​رئيس الجمهورية​، الذي عيل صبره من الإنتظار لإنضاج التشكيلة الحكومية حذّر بالأمس بالفم الملآن: أن البلاد تتجه نحو جهنّم في حال عدم توافق القوى السياسية على تشكيل حكومة، مضيفا: ولأن لبنان هو اليوم في خطر حقيقي فمن الأولى إنقاذه قبل فوات الأوان، وقبل أن تتوارى المساعدات الموعودة، وإصلاح دوائر الدولة وتطهيرها من ​الفساد​ والمفسدين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top