2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
الحرس الثوري الإيراني يكشف عن صاروخ جديد يفوق مداه 700 كيلومتر
2020-09-27 13:33:26

كشف الحرس الثوري الإيراني عن صاروخ بحري باليستي جديد من طراز ذو الفقار بصير يفوق مداه 700 كيلومتر.

لفتت وكالة أنباء تسنيم، الى إن صاروخ ذو الفقار بصير، الذي كشف عنه الحرس الثوري خلال معرض أقامه في طهران، للإنجازات الجوفضائية، تضمن صواريخ وطائرات مسيرة، يحمل رأسا حربية وهو مزود بباحث بصري، وقادر على إصابة الأهداف بدقة عالية.

واشار قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، علي حاجي زادة، خلال حفل الافتتاح، الى إن إيران باتت من بين الدول العشر الأكثر تقدما في مجال الصواريخ والطائرات المسيرة والحرب الإلكترونية.

ويعتبر ذو الفقار بصير أحدث الصواريخ البحرية الباليستية التي كشفت عنها إيران، حيث كانت أعلنت عن تصنيعها لصواريخ الخليج الفارسي و هرمز البحرية، التي يصل مداها إلى 300 و 250 كيلومتر.

وفي وقت سابق كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني عن صاروخ كروز بحري يفوق مداه الألف كيلومتر، أطلق عليه اسم الشهيد أبو مهدي المهندس.

وأطلق الحرس الثوري اسم ذو الفقار على الصواريخ التي استهدف بها قاعدة عين الأسد في العراق، وتنظيم داعش في سوريا.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top