2020- 10 - 31   |   بحث في الموقع  
logo عراجي: إرتفاع عدد الإصابات بكورونا يدعو للقلق وعلى المواطنين حماية أنفسهم logo وئام وهاب: القتل أسهل وسيلة لبث الكراهية ضدنا في الغرب logo جماعة أنصار الله: تنفيذ صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع الحكومة اليمنية logo السلطات الأذربيجانية: ارتفاع عدد الضحايا المدنيين جراء الهجمات الأرمنية إلى 91 قتيلا logo وحدة كوارث قضاء صور: 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة شاب logo كم بلغ عدد الاصابات والوفيات بكورونا في لبنان اليوم؟ logo ما آخر ارقام كورونا في لبنان.. التفاصيل في تقرير وزارة الصحة logo مجلس القضاء الأعلى: توفير الضمانات الأساسية وتفعيل حقوق الدفاع لا يحصل عبر الدخول بمزايدات
اللقاء الكاثوليكي أسِف لسقوط المبادرة الفرنسية بسبب المماحكات السياسية وذهنية المحاصصة
2020-09-27 15:06:20

أعرب اللقاء الكاثوليكي عن أسفه لـسقوط المبادرة الفرنسية وعودة الأزمة الخانقة إلى مربّعها الأوّل، عازيًا السبب إلى المماحكات السياسيّة واستمرار ذهنيّة المحاصصة والتستّر على الفساد والفاسدين من جهة ثانية. وركّز في بيان أصدره عقب اجتماعه الدوري، على أنّ ما جرى ويجري من مماحكات وشدّ حبال وضغوط طائفيّة - سياسيّة لتشكيل الحكومة، يثبت صحّة ما حذّرنا منه سابقًا من تكاذب السياسيّين في تصاريحهم عن العلمنة والدولة المدنية وإلغاء الطائفية السياسية والمواطنة الحقّة. وشدّد على أنّها ليست المرّة الأولى ولن تكون الأخيرة الّتي سنعيش فيها الظروف نفسها، فعند كلّ استحقاق انتخابي أو حكومي أو حتّى تعيينات فإنّ الطائفيّة ستعود إلى أوجّها؛ فلنعترف بفروقاتنا لتقوى مواطنيّتنا المشتركة. ولفت إلى أنّه طالما أنّ البلاد ما زالت محكومة بالنظام الطائفي، وكلّ طائفة تطالب بما تعتبره حقًّا لها، فإنّ هذه المعادلة ممكن أن تسري على الجميع ومن ضمنهم طائفتنا الروميّة الملكيّة الكاثوليكيّة، وهي واحدة من الطوائف الست الرئيسيّة المؤسّسة للكيان، ولنا أيضًا الحقّ بالتمسّك بما نعتبره حقًّا لنا والعودة إلى مرجعيّتنا، مشيرًا إلى أنّه ليعلم الجميع أنّ مرجعيّة الروم الملكيين الكاثوليك السياسيّة والكنسيّة والروحيّة والاجتماعيّة والإنمائية الوحيدة الّتي يجمع عليها أبناء الطائفة، هي بطريركنا يوسف العبسي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top