2020- 10 - 31   |   بحث في الموقع  
logo المجذوب: ندعو الأهالي والمدارس إلى التقيد بالدليل الصحي لأن كورونا مستمر logo الحكومة الفلسطينية: لا علاقة لنا بالمنحة القطرية وحماس هي التي توزعها logo أولمرت: العلاقات مع الإمارات بدأت في عهد إسحاق رابين logo بلدية عيدمون شيخلار: إصابة أحد أبناء البلدة بفيروس كورونا logo حملة لتنظيف واجهة بيروت البحرية غدا logo طرابلسي: كان يجب أن تكون الحواسيب جاهزة منذ تمّوز ويجب توزيعها فوراً على المدارس logo عراجي: كل التوقعات تؤكد وجود موجة تفشي ثانية لفيروس كورونا logo آلان عون: المستندات التي تتحدث عن تحويلي أموالاً للخارج مزورة وإستهداف سياسي
أبو فاضل: أنا مع إعطاء حقيبة المالية للطائفة الشيعية خلافاً لرأي البطريرك الماروني
2020-09-27 15:33:39

أشار الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل إلى أن الرؤساء السابقين والتحالف الشيعي حزب الله وحركة أمل يمكنهم تأجيل الحكومة 38 يوماً لحين الانتخابات. الفريقان أخذوا قرار بالتأجيل، فالخلاف سني شيعي، منوهاً بأن هناك أشخاص مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ولكن مع السعودية، وآخرون مع ماكرون ولكن مع ايران. الإيجابي الوحيد في هذه المرحلة كان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، الذي يتكلم منذ 3 أسابيع لليوم عن التسهيل. وتساءل هل هناك من يشكك بأن السنة لديهم ارتباط عضوي بالسعودية والشيعة لديهم ارتباط عضوي وقوي بإيران، نحن فقط من لا ارتباط لنا. اليوم لا يمكن لأي أحد أن يضرب يده على الطاولة وإن كان يتمتع بكل الصلاحيات. نحن في كعب المهوار ويجب أن يأتي أحد لينقذنا. وشدد على أنه مع إعطاء حقيبة المالية للطائفة الشيعية خلافاً لرأي البطريرك الماروني، فما هي المشكلة غذا أعطيت المالية للشيعة. مصطفى اديب لم يكن يسهل تأليف الحكومة، ولم يكن يصرح. الثنائي الشيعي تفاجأوا باستقالة اديب، فهم لم يكونوا منتظرين ذلك. كما أكد أبو فاضل أن ماكرون اليوم سيفتح باباً مع الأميركيين بشأن العقوبات. وأوضح أن قضية المرفأ يجب أن يحملها المسيحيون بصدرهم، ويجب أن يطالبوا بتحقيق دولي، الذي يرفضه كل من في الدولة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top