2020- 10 - 30   |   بحث في الموقع  
logo مجلس نقابة المحامين شمالا: وقف دعوة الجمعية العامة العادية للمحامين logo أولمرت: بيع طائرات F35 للإمارات لا يشكل خطرا على أمن إسرائيل logo ليبرمان: غانتس تابع لنتانياهو والخلافات بينهما مجرد استعراض logo الصحة المكسيكية: تسجيل 464 وفاة و5948 إصابة جديدة بكورونا logo الحكومة الألمانية: الاقتصاد سينكمش 5.5% في العام الحالي logo تسجيل حالة وفاة و193 إصابة جديدة بـكورونا في قطر خلال الـ24 ساعة الماضية logo جريح نتيجة حادث صدم على طريق عام بعلبك حمص الدولية logo الشيخ القطان: لتمتين الوحدة الإسلامية في مشارق الارض ومغاربها
ماكرون: “الثمن سيكون غاليا”
2020-09-27 20:55:23

يرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن ما حدث في الأيام القليلة الماضية يوضح أن الطبقة السياسية اللبنانية لا تريد احترام تعهداتها لفرنسا.

وحمل ماكرون المسؤولين اللبنانيين مسؤولية الفشل في تشكيل حكومة جديدة وإجراء الإصلاحات، قائلا: “الثمن سيكون غاليا”.
وتابع الرئيس الفرنسي المسؤولون اللبنانيون فضلوا مصالحهم الشخصية على مصلحة البلاد. ضاع شهر والمخاطر تزعزع استقرار المنطقة حاليا.
وأضاف ماكرون: “أراد البعض تعزيز قوة معسكرهم وليس قوة لبنان بجعل تشكيل الحكومة قضية طائفية. خارطة الطريق الفرنسية هي الخيار الوحيد المتاح ولا تزال مطروحة”.
وأكمل ماكرون: “خلال 20 يوما سنعقد اجتماعا مع مجموعة الاتصال الدولية للبنان لبحث الخطوات التالية. وبنهاية تشرين الأول المقبل سننظم مؤتمرا دوليا لتقديم المساعدات للشعب اللبناني بشكل مباشر من خلال المنظمات والأمم المتحدة”.
واتهم ماكرون “حركة أمل وحزب الله في لبنان قررا أنهما لا يريدان التغيير وتعنتا في تسمية وزرائهما، والمرحلة الجديدة التي ندخلها ليست خطيرة بالنسبة للبنان فقط ولكن لبقية المنطقة”.



Paola Ghadieh



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top