2020- 10 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الأنباء: الجولة الرابعة لمفاوضات الترسيم هي في الـ11 من تشرين الثاني logo عراجي: ارتفاع اعداد اصابات كورونا بات يهدد القطاع الصحي logo الاتحاد الأوروبي يخصص 220 مليون يورو لنقل مصابين بكوفيد-19 بين دوله logo تسجيل 3 ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في حارة صيدا logo شقير:حكومة دياب لم تجر شيئا سوى إفلاس البلد وأستغرب انتقاد تأليف حكومة logo ترامب عن هجوم نيس:لإنهاء الهجمات الإرهابية من قبل الإسلام المتطرف فورا logo الطقس غدا غائم جزئياً بسحب مرتفعة وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة logo التحكم المروري: اعادة فتح طريق مرياطة الضنية
اردوغان: لا نريد التوتر بالبحر المتوسط بل السلام والتعاون والعدل
2020-09-28 17:04:08

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على ضرورة جعل البحر الأبيض المتوسط بحيرة سلام عوضا عن تلويثه بخصومات جديدة بين الدول، فـتركيا لا تريد التوتر في البحر المتوسط وإنما السلام والتعاون والإنصاف والعدل، دعونا نجعل من البحر المتوسط بحيرة سلام مجددا، ولا نلوث مياهه بخصومات جديدة.

وأوضح أن تركيا بصفتها أمة ورثت الحضارة العثمانية والسلام في البحر المتوسط، تريد إعادة إحياء مناخ السلام في هذه المنطقة، فنحن بلد متوسطي، وكما كانت عبر التاريخ واليوم هي ليست ضيفا على هذه المنطقة بل نحن أهل الدار، وكل خطوة يتم اتخاذها في البحر المتوسط تؤثر بشكل مباشر على أمن وحقوق ومصالح بلادنا.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يستغل الفرص الدبلوماسية لحل الأزمة وأنه خضع لليونان وقبرص الرومية، لكن يمكن حل المشاكل في البحر المتوسط عبر جمع كل الفاعلين في المنطقة حول طاولة واحدة، وليس عن طريق إقصاء بعضنا البعض.








وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top