2020- 10 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الاقتصاد الأميركي ينمو بوتيرة قياسية تتجاوز 33 في المائة خلال الربع الثالث logo علماء الفلك يكشفون توقّعات الأبراج وحظّك اليوم تعرّفي عليها logo قاضية أمريكية تؤجل تسليم شخصين إلى اليابان في قضية هروب كارلوس غصن logo الجيش: توقيف شخص بتهمة إثارة النعرات الطائفية logo الأنباء: حزب الله ربط مسار تشكيل الحكومة بمفاوضات الترسيم مع اسرائيل logo نديم الجميل: الجرائم الوحشية التي شهدتها فرنسا حتما لا تمثّل الاسلام logo أوبراين: ندعو الجهات الخارجية لعدم التدخل بالنزاع القائم في قره باغ logo الخارجية البريطانية: إستدعاء السفير الإيراني بسبب تجديد محاكمة مواطنة
السنيورة: موقف حزب الله وأمل من الحكومة يؤدي لمزيد من اللاإستقرار والتشنج الداخلي
2020-09-28 17:04:12

أشار رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة إلى أن المشكلة تتمثل بأن أغلب الفرقاء يحاولون القول انهم ما زالوا متمسكين بالميادرة الفرنسية لكنهم لا يفعلون شيء من أجل التسهيل. هذه المبادرة تقوم هي مبادئ أساسية تنظلق مما يطالب به اللبنانيون على الأقل منذ تشرين الماضي عندما قالوا انهم لا يثقون بالحكومة وبالطبقة السياسية، بالتالي كانوا يطالبون بحكومة انقاذ مصغرة من اشخاص لا ينتمون للقوى السياسية اللبنانية، منوهاً بأن ممثلي الأحزاب كانوا يتصرفون على انهم يستتبعون الدولة اللبنانية بوزاراتها وبات كل حزب يتمسك بوزارة ويستخدمها من أجل صالحه الخاص. ولفت السنيورة، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن الأسابيع الستة التي قال ماكرون أنه سيراقب خلالها ردة فعلل الاحزاب في لبنان، كافية لمعرفة غنت كانت هذه الأحزاب ستقوم بالتصرف بحكمة وتبصّر وبتجاوب مع ما يريده اللبنانيون، أم انها ستستمر بمواقفها المتعنتة وبسلطتها على الإدارة اللبنانية! هذا الامر هو التحدي الكبير، ولا يظهر ان هناك ارادة حقيقة، والواضح ان الثنائي حركة امل وحزب الله يتلقيان تعليماتهما من ايران مباشرة، وايران لا زالت تراهن على الانتخابات الأميركية ورهنت ارادة اللبنانيين لاستعمالها بالمساومة. كما شدد على أن بقية الأحزاب مستمرة في الالتزام بالدستور، مفيداً بأن موقف حزب الله وحركة امل يؤدي لمزيد من اللاإستقرار، ومزيد من التشنج الداخلي، ويتوجب على هاذان الحزبان الانطلاق من رؤيتهما المستقبلية، والبيئة التي ينتميان اليها، ومعرفة إن كانت هذه البيئة تريد أن تعادي اللبنانيين أم أن تتعايش معهم. هل يريدون استعمال السلاح لتطويع اللبنانيين ام ان هذا ستؤدي لانفجار الأمور.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top