2020- 10 - 31   |   بحث في الموقع  
logo الخازن: لتشكيل حكومة إنقاذية تتناسب مع دقة المرحلة والحريري لا يمكن أن يبقى منتظرا حل العقد logo سلطات كندا مددت إغلاق حدودها أمام الأجانب الذين لا يعتبر وجودهم ضروريا لغاية ت2 logo الصحة الإيرانية: 386 وفاة و7820 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية logo كشاف الشباب الوطني إحتفل بالمولد ونظم وقفة ضد الإساءة للاسلام logo نديم الجميل: 31 تشرين ذكرى تسليم الدولة للميليشيا الإيرانية ومين جرّب المجرب كان عقلو مخرّب logo قتيل نتيجة اصطدام سيارة بشجرة على طريق عام عين إبل - رميش logo معلوف: مشاركة الوطني الحر في الحكومة المقبلة مرتبط بوحدة المعايير logo تسجيل 5 وفيات و1211 إصابة جديدة بـكورونا في الإمارات و1295 حالة شفاء
عازار: لا ارى حكومة في لبنان قبل انتخابات اميركا وهذا ما أوضحه ماكرون
2020-09-28 17:34:16

اعتبر عضو تكتل لبنان القوي النائب روجيه عازار، أن عبر الدستور يدفع رئيس الجمهورية الى اجراء اكثر من محاولة من اجل الخروج من النفق الراهن، فالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحدث عن دور رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري والثنائي الشيعي في العرقلة، مشددا على الواجب المؤسساتي لرئيس الجمهورية الذي سيكمل به، حيث ان الطابة اصبحت في ملعبه. ووصف عازار في حديث لـأخبار اليوم، الوضع الذي وصل اليه لبنان في ضوء ما حصل في الاسابيع الاخيرة بـالحرج والدقيق، مشددا على ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يجري الاتصالات اللازمة، ومن المفترض ان تتواصل مع كل الجهات، من اجل الاتجاه نحو الحكومة التي وضعت خطوطها العريضة المبادرة الفرنسية والاتجاه نحو الاصلاحات، ولا حل سوى ذلك. واكد عازار ان هذا الوضع يحتاج الى اتصالات ومشاورات وصولا الى ضغوط خارجية وداخلية من اجل الاتجاه نحو تأليف حكومة منسجمة تستطيع ان تنفذ البرنامج الاصلاحي، ولا شيء يحاصر الرئيس عون الذي يطبق الدستور، وهو سيتجه نحو المداورة بالحقائب ولن يقبل بخلق اعراف جديدة ، فلا حقيبة حكر على هذا الفريق او ذاك. لكنه في الوقت عينه لن يسمح للحريري ان يسمي الحكومة بكامل اعضائها، وبالتالي من المفترض التفاهم مع الثنائي الشيعي والضغط على الحريري للاتجاه نحو الحل. وشدد على ان الرئيس عون والتيار الوطني الحرّ ام الصبي، ولن تقبل وضع لبنان في محكمة والحكم بان يقسّم، على المسؤولين والقيادات والكتل النيابية ان يعوا خطورة المرحلة التي تفوق اي خطورة سابقة، ولا ارى حكومة في لبنان قبل الانتخابات الاميركية في مطلع تشرين الثاني المقبل، وهذا ما اشار اليه ماكرون امس حين تحدث عن مهلة 4 الى 6 اسابيع التي تقع ضمنها هذه الانتخابات. وهذا التأخير سيزيد من التعقيد والصعوبة، الامر الذي سندفع ثمنه خصوصا على المستوى الاقتصادي والمادي. وأبدى عازار أسفه لأن من يتعاطون السياسية في الداخل يبحثون عن محاور ويخضعون لضغوط خارجية، قائلا: طرف عينه على السعودية وآخر على ايران . لا احد يشعر ما يحصل في الداخل، نأمل ان يعود الجميع الى الاراضي اللبنانية ويفكروا بمصلحة البلد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top