2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بيان هامّ من الأمن العام..إليكم ما جاء فيه! logo حادثة مؤلمة.. سقطت من الطابق السادس وتوفيت فوراً logo نتنياهو متخوف من أوامر اعتقال من الجنائية الدولية logo اعتقال نحو مئة متظاهر مؤيد لفلسطين..في جامعة كولومبيا-نيويورك logo إتلاف بضائع “غير صالحة” في هذه المنطقه logo هل يُقفل المطار! logo في أوّل محاكمة "جنائية" ضد رئيس أميركيّ... هيئة محلّفين لمحاكمة ترمب! logo بعد أن تخلت إيران عنها... هل ستتنازل حماس عن سلاحها وتلتحق بِمعسكر السلام؟
تجمع العلماء عن الاعتداء على الجيش: لملاحقة الفارين والتحقيق معهم حول القوى التي تحركهم
2020-09-28 18:02:57

اعلن تجمع العلماء المسلمين في بيان، أن التحركات التكفيرية في الشمال اللبناني تفتح الباب على مصراعيه أمام تحليلات لا بد من النظر إليها بدقة خاصة تزامن ذلك مع كلام عن صراع تركي - سعودي على الأراضي اللبنانية ضمن صراع النفوذ في العالم الإسلامي بين هاتين الدولتين، ما يوجب علينا التنبه والحذر من المخاطر المترتبة على ذلك، مستنكراً الاعتداء على الجيش اللبناني والذي أدى لسقوط شهيدين، داعيا الدولة اللبنانية لملاحقة الفارين والقبض عليهم للتحقيق معهم حول القوى التي تحركهم وكشف الخلايا النائمة ومنعها من القيام بعمليات تؤدي إلى ضرب السلم الأهلي، وضبط الحدود مع سوريا خاصة الحدود الشمالية من عمليات التهريب التي تجري والتي تصاعدت في الفترة الأخيرة. واعتبر أن ما جاء على لسان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في محاولة للهروب من المسؤولية عن فشل مبادرته وتحميلها لحزب الله هو ذر للرماد في العيون، إذ في الحقيقة ان الفشل يعود لعدم فهمه للساحة اللبنانية وطبيعة التوازنات القائمة واللعب على التناقض الطائفي والمذهبي، وإذا ما أراد لمبادرته أن تنجح فلا بد من مراعاته لهذه التوازنات ومساعدته لتشكيل حكومة وحدة وطنية تتبنى الخيارات الوطنية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top