2020- 10 - 26   |   بحث في الموقع  
logo وزير الصحة: هذا الأسبوع سيصلنا 250 ألف لقاح vacci-grippe و300 ألف لقاح tetravac logo كركي: 58 مليار ليرة سلفة للمستشفيات على أن تلتزم استقبال جميع المضمونين logo أزمة النفايات إلى الحل logo هل عثر على مخازن أسلحة وصواريخ في بشري؟.. القوات ترد logo أفيوني: سعر الصرف مرتبط باستعادة الثقة واستقطاب الرساميل logo ضاهر: الإجراءات المطلوبة لتلقي المساعدات يصعب تنفيذها مع هذه الطبقة السياسية logo الصحة الإيرانية: 337 وفاة و5960 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية logo قيادة الجيش أعنلت عن تطويع تلامذة ضباط من بين العسكريين
بنك السودان المركزي يوصي باستيفاء متطلبات نظام سعر الصرف المرن
2020-09-28 19:01:42


بنك السودان المركزي يوصي باستيفاء متطلبات نظام سعر الصرف المرن


أوصى بنك السودان المركزي، بتبني نظام سعر الصرف المرن واستيفاء كافة متطلباته، وتوفير احتياطات كافية تمكن البنك من تطبيق هذا النظام، مؤكدا أهمية استعادة الأسواق الخارجية للصادرات السودانية مع الاستفادة من الاتفاقيات الثنائية والإقليمية والدولية وفتح أسواق جديدة.



ودعا نائب محافظ بنك السودان المركزي الدكتور محمد أحمد البشرى - في ورقة قدمها، اليوم /الاثنين/، خلال المؤتمر الاقتصادي القومي الأول بالسودان تناول فيها "السياسات النقدية والمصرفية وسياسات القطاع الخارجي" - إلى ضرورة زيادة القدرة التنافسية للصادرات السودانية، ووضع ضوابط للسيطرة على عمليات شراء النقد الأجنبي بواسطة الوحدات الحكومية وشركات الاتصالات.



وأوضح أن الإجراءات التي تخص بنك السودان المركزي تتمثل في ضبط مصادر التوسع النقدي والتحكم في معدلات نمو عرض النقود من خلال ضبط تمويل الحكومة عبر الاستدانة المؤقتة من البنك المركزي في حدود المتفق عليه ضمن الاقتصاد الكلي.



وطالب بخروج البنك المركزي من المساهمة في رؤوس أموال المصارف للحفاظ على حياديته في الإشراف والرقابة مع ابتكار وسائل جاذبة لاستخدام أدوات الدفع غير النقدية، لضمان سرعة تحول الاقتصاد إلى التعامل بوسائل الدفع غير النقدية.. كما دعا إلى ضرورة خفض الإنفاق الجاري للدولة وزيادة الموارد الحقيقية وإلغاء الإعفاءات الجمركية، وتأكيد ولاية وزارة المالية على المال العام ومنع التجنيب.



ومن جانبه، أوصى أحمد سمير قاسم ممثل اتحاد أصحاب العمل السوداني بتوجيه التمويل المصرفي المتوسط للشباب والسلع الرأسمالية، داعيا المصارف إلى الإسهام في توفير وتطوير عائدات الصادرات.. مؤكدا أهمية توفير النقد الأجنبي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وإحكام السيطرة المالية.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



خطة مشتركة بين السودان و السعودية لمكافحة غسيل الأموال



إجراءات حازمة من بنك السودان المركزي للسيطرة على النقد الأجنبي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top