2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo غياث المدهون يحضر لها يداً مقطوعة logo درجات الحرارة الى انخفاض.. استعدّوا للأمطار! logo خبر حزين.. من نادي الرياضي بشأن كأس لبنان لكرة السلة logo إليكم جدول مباريات نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة! logo العهد الى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo أرسنال يكتسح تشيلسي في دربي لندن logo الشرطة تقتحم أحد أندية الدوري الإنكليزي.. للقبض على لاعبين بتهمة الاغتصاب!
«الرصاص والخبز» يحصد جائزة «البحر الأحمر السينمائي»
2020-09-28 23:56:15

القاهرة - خلود أبوالمجد

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن فوز مشروع الفيلم المصري «الرصاص والخبز» للمخرج محمد حماد بجائزة منحة الإنتاج للأفلام العربية، والتي تبلغ قيمتها 500 ألف دولار، ويقوم بإنتاج المشروع محمد حفظي (فيلم كلينك) مع خلود سعد، في تعاونهما الثاني مع حماد بعد فيلمه «أخضر يابس» الذي حصد 28 جائزة محلية ودولية وعرض في أكثر من 50 مهرجان حول العالم.

وفي أكتوبر 2019، تم اختيار «الرصاص والخبز» ضمن 12 مشروعا من بين 120 مشروعا من 16 دولة للمشاركة في الدورة الافتتاحية لمعمل البحر الأحمر السينمائي، لتلتحق المشاريع المختارة ببرنامج متكامل يضم 3 ورش عمل تعقد بالتعاون مع «تورينو فيلم لاب» بمدينة جدة تحت إشراف خبراء عالميين في مجالات الإخراج والتصوير والصوت والمونتاج.

وفاز مشروع «الرصاص والخبز» بالجائزة من خلال لجنة تحكيم ضمت كلا من المخرج المصري يسري نصر الله، والمنتجة ناديا تورين سيف، والمنتج والكاتب مينولف زورهوست، وأعربت لجنة التحكيم عن استمتاعها بالديناميكية في قلب الفيلم، متطلعين لرؤيته قريبا على الشاشة الكبيرة.

و«الرصاص والخبز» مأخوذ عن قصة الكاتب المصري تامر عبد رب النبي، ويروي قصة «يوسف»، وهو شاب من القاهرة يؤدي خدمته العسكرية على الحدود المصرية الصحراوية، ويحلم بأن يكون كاتبا، أما «عوض» فهو قاطع طريق خطير ينتمي لإحدى قبائل المنطقة النائية، ويحلم بالاستقرار وبناء حياة أفضل لعائلته في القاهرة، ويلتقي الاثنان بالصدفة، وتولد بينهما صداقة غير متوقعة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top