2020- 10 - 26   |   بحث في الموقع  
logo فرض إغلاق شامل على قرية مجدل شمس في الجولان بسبب كورونا logo تسجيل 231 وفاة جديدة بكورونا و13493 إصابة في البرازيل logo نسبة الاقتراع المبكر في الانتخابات الرئاسية الأميركية أعلى مما كانت عليه في 2016 logo الإعلان عن مشروع استثماري هو الأضخم بين السعودية والأردن على الإطلاق logo هل بدأ الحريري بتكبيل نفسه بإلتزامات ووعود؟… غسان ريفي logo كورونا يقفل بخعون للأسبوع الثالث .. وفاجعةٌ في البلدة!… عبد الكافي الصمد logo أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف logo أرمن لبنانيون يشاركون في الحرب ضد أذربيجان
انهيار حاد في أسعار الليرة التركية إلى مستويات قياسية أمام العملات الأجنبية
2020-09-29 00:01:24


انهيار حاد في أسعار الليرة التركية إلى مستويات قياسية أمام العملات الأجنبية


سجلت الليرة التركية تراجعا جديدا أمام العملات الأجنبية، الاثنين، وذلك رغم رفع سعر الفائدة المفاجئ الأسبوع الماضي بهدف وقف نزيف العملة التركية، وتراجعت الليرة إلى مستويات قياسية أمام الدولار واليورو والجنيه الإسترليني، في ظل مخاوف من تزايد تدخل تركيا في الصراع المتفاقم في منطقة القوقاز بين أرمينيا وأذربيجان.



وانخفضت الليرة التركية 1.6 بالمئة وكانت على مسار يؤدي إلى أسوأ يوم لها منذ أوائل أغسطس، عندما بدأت أحدث موجة بيع في إلحاق الضرر بالعملة التي فقدت نصف قيمتها في أقل من ثلاثة أعوام.



ومحا البيع ارتفاع تحقق أواخر الأسبوع الماضي عندما رفع البنك المركزي التركي على نحو لم يكن متوقعا أسعار الفائدة 200 نقطة أساس إلى 10.25 بالمئة.



وبلغت العملة التركية 9.0780 مقابل اليورو و10.0557 أمام الإسترليني بحلول الساعة 1056 بتوقيت غرينتش، وفقا لرويترز



وتلقت الليرة ضربة أيضا من تعزز الدولار، وجرى تداولها قرب أدنى مستوى قياسي لها أمام العملة الأميركية عند 7.7940.



والليرة من أسوأ العملات أداء هذا العام، بانخفاضها 22 بالمئة، نظرا لبواعث القلق حيال تناقص احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي وأسعار فائدة حقيقية أقل من الصفر بكثير.



وبلغت العملة حوالي 7.7 ليرة للدولار، لتفقد نصف قيمتها في أقل من 3 سنوات، حيث بدأ التراجع عندما أوقدت أزمة عملة في 2018 شرارة ركود اقتصادي أنهى سنوات من الازدهار تحت الرئيس رجب طيب أردوغان.





قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



الليرة التركية تسجل مستوى منخفضا قياسيا



البنك المركزي التركي يرفع سعر الفائدة إلى 10.25 ٪؜ في محاولة لوقف نزيف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top