2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بري بحث وميقاتي في المستجدات السياسية والميدانية واستقبل البطريرك يونان وأبو فاعور logo جلسة مرتقبة للحكومة.. إليكم جدول الأعمال logo الرواية الإسرائيلية لـ "المقابر الجماعية" بخانيونس logo بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "متوسطة عانوت" logo الإستحقاق الرئاسي... لا تنتظروا جديداً من زيارة شخصية هامّة! logo "عملنا دؤوب"... ميقاتي يؤكّد: مُلتزمون بمكافحة الفساد logo “ردا على مجزرة ‏‏‏حانين”.. الحزب يستهدف تجمعاً لجنود العدو logo بوصعب بحث مع سفير هنغاريا في ملف النازحين السوريين
سجال لفظي حاد بين بايدن وترامب في المناظرة الأولى بينهما
2020-09-30 06:38:59

انطلقت المناظرة الرئاسية الأولى بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن بسجال لفظي حاد. وبدأت المناظرة بسؤال عن تعيين القاضية إيمي باريت لعضوية المحكمة العليا، ثم الحديث عن برنامج أوباما كير للرعاية الصحية، قبل الانتقال للحديث عن جائحة كورونا.

وفيما كان كل منهما يحاول الحديث كان الآخر يقاطعه لدرجة أن بايدن اتهم ترامب بالكذب ثم قال له: هلّا تخرس يا رجل. وبعد دقائق وعند حديث بايدن عن الذكاء رد عليه ترامب بالقول: أنت لا تمت للذكاء بصلة، فما كان من بايدن إلا أن نعته بالمهرج، فقال له ترامب: أنت دمية في يد اليسار الراديكالي، معتبراً أنّه إذا فاز بالانتخابات سيكون رئيساً ضعيفاً أمام الجريمة والعنف.

بدوره، إتهم بايدن، الرئيس الأميركي بأنّه جرو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال: هو يرفض أن ينبس ببنت شفة عن المكافآت التي وضعت لقتل جنود أميركيين في أفغانستان، وأضاف: أنا واجهت بوتين وجهاً لوجه، وأوضحت له أنّنا لن نقبل أيّاً من هذه الأمور.

وفي السؤال الختامي الذي طرحه على كلا المرشّحين مدير المناظرة التلفزيونية الصحافي كريس والاس، تعهّد بايدن الاعتراف بنتيجة الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الثالث من تشرين الثاني، قائلا: إذا لم يكن الفائز أنا، سأعترف بالنتيجة، واعداً في الوقت نفسه بأنه إذا ما فاز بالانتخابات فسيكون رئيساً للديمقراطيين وللجمهوريينعلى حدّ سواء.

من جهته لم يجب ترامب على هذا السؤال مكرّراً القول: ستحصل عمليات تزوير بشكل لم تروا مثيلاً له من قبل، كما أن نتائج الانتخابات لن تعرف قبل أشهر بسبب التصويت عبر البريد.






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top