2020- 10 - 24   |   بحث في الموقع  
logo MTV: الحريري ابلغ عون أنّه كان يُفضّل أن يسمّي الوزراء وتأليف حكومة اختصاصيّين غير حزبيّين logo محمد نصرالله: نأمل التزام الحكومة بالإصلاح وفشل التجربة يضع لبنان على أبواب انفجار اجتماعي logo LBCI: لقاء عون - الحريري حسم مبدأ اختيار وزراء اختصاصيين من غير الحزبيين logo الصحة العالمية: تسجيل 465322 إصابة جديدة بكورونا بالعالم ووفاة 6572 logo رقم قياسي جديد لاصابات كورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo بالصور: تحركات غاضبة في طرابلس logo وزارة الصحة : 1427 حالة كورونا جديدة logo الجديد: لقاء بعبدا يؤسّس لحكومة اختصاصيين ولا تمسّك بالحكومة العشرينية
ميركل: ألمانيا تعتزم تشديد إجراءات مكافحة كورونا بلا عزل عام
2020-09-30 09:55:24

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن بلادها ستقيد التجمعات وتفرض غرامات على من يستهين بالتعليمات الصحية، في إطار جهود منع تفشي كورونا خلال فصلي الخريف والشتاء.

وقالت بعد مؤتمر مع قادة ولايات ألمانيا الـ16، إن “القيود ستفرض تجنبا لفرض عزل عام جديد بأنحاء البلاد بأي ثمن، والحفاظ على الاقتصاد له الأولوية”.


وأضافت: “تعلمنا الكثير وتجاوزنا الصيف بشكل جيد، لكننا نعلم أن أوقاتا أصعب بانتظارنا في الخريف والشتاء، الارتفاع التدريجي للإصابات والملحوظ في بعض المناطق يدعو للقلق”.


وتابعت: “استراتيجية البؤر النشطة ستضع حدا لحضور الحفلات الخاصة بمعدل 25 شخصا والحفلات العامة 50 شخصا في المناطق التي يصل فيها معدل الإصابة إلى 35 شخصا لكل 100 ألف خلال سبعة أيام”.


وأضافت: “في حال وصل المعدل إلى 50 شخصا لكل 100 ألف، ستقيد الاحتفالات الخاصة بحضور 10 أشخاص كحد أقصى و25 شخصا في الحفلات العامة”.


وانكمش الاقتصاد الألماني بنسبة 9.7% في الربع الثاني مع انهيار إنفاق الأسر واستثمارات الشركات والتجارة في ذروة الجائحة.


ووفق المعايير الأوروبية شهدت ألمانيا معدلات إصابات ووفاة منخفضة نسبيا حتى الآن خلال الجائحة لكن ميركل قالت إن الحالات يمكن أن تصل إلى 19200 يوميا إذا استمرت الاتجاهات الحالية.


وسجلت ألمانيا إجمالي إصابات بكورونا وصل إلى 287421 إصابة، بينها 9471 وفاة، وفقا لمعهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top