2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
خبراء غربيون يعترفون: الجيش الروسي وصل إلى قوة غير مسبوقة
2020-10-01 13:25:34

ذكرت بلومبرغ، مستندة على تقرير للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بلندن، أن القوات المسلحة الروسية أصبحت الآن أكثر استعدادا للقتال من أي وقت مضى منذ نهاية الحرب الباردة.

ولفت المحللون في التقرير المذكور إلى أن الجيش الروسي بفضل الإصلاحات والاستثمارات وصل إلى قوة غير مسبوقة خلال العقد الماضي.

وأشير في هذا الصدد إلى رصد تحسن كبير في الترسانة النووية والقوات الفضائية الجوية، فيما اعتبر الخبراء التقدم في القوات البرية والبحرية متفاوتا.

ويتحدث التقرير في الوقت نفسه عن “استعداد” موسكو لاستخدام القوات المسلحة أو التهديد باستخدامها، كما يصف القوات المسلحة الروسية بأنها تحولت اليوم إلى “أداة حربية فعالة”.

يشار إلى أن روسيا أكدت مرارا أنها لا تنوي مهاجمة أي أحد، وأن تعزيز قدرات الجيش أمر ضروري للدفاع عن البلاد، حيث زاد الناتو نشاطه بشكل كبير بالقرب من الحدود الروسية في السنوات الأخيرة.

وكانت بوابة “Zhongguo Junwang” الصينية قد وصفت في آذار الماضي الأسلحة الروسية فرط الصوتية بأنها ليس فقط رمزا للقوة العسكرية الروسية فحسب، بل هي أيضا ورقة رابحة ضد الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة الصينية الإلكترونية إلى أن أنظمة الصواريخ فرط الصوتية الروسية “كينجال” سيجري قريبا تثبيتها على القاذفات الاستراتيجية “تو – 160 إم”.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top