2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
لجنة الدفاع عن المستأجرين دعت لجمعية عمومية لوضع خطة لمواجهة تحركات الشركات العقارية
2020-10-01 14:05:20

أعلنت الهيئة الادارية للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان، خلال اجتماع استثنائي، انه تم البحث في ما آلت اليه اوضاع المستأجرين القدامى عموما وفي المناطق المنكوبة في بيروت على وجه الخصوص، منوهةً بأنها توقفت امام التحركات التي يقوم بها بعض ممثلي الشركات العقارية وعدد من المالكين بالاستفادة من الاوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلد، خصوصا بعد 4 آب وما تبع ذلك من تطورات في المجالين السياسي والاقتصادي. وناقشت اللجنة الاتصالات التي قامت بها خلال الاسبوعين المنصرمين، ان مع رئيس مجلس القضاء الاعلى او مع النواب الذين كانوا دوما الى جانبها في الدفاع عن حق السكن والمطالبة بقانون عادل للايجارات خلافا للقانون الاسود التهجيري. واتفق المجتمعون على خطة تقضي بتحريك لجان الاحياء في بيروت والمدن اللبنانية الاخرى، كما قرروا دعوة الجمعية العامة للمستأجرين القدامى الى اجتماع يعقد عند الخامسة من بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل في 6 الحالي في مركز الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol (بيروت - وطى المصيطبة)، من اجل اقرار الخطة واطلاق التحرك الايل الى الغاء القانون التهجيري والعودة الى اقرار القانون 160/92، بانتظار وضع قانون جديد للايجارات يستند الى الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية للاغلبية الساحقة للبنانيين، وفي مقدمتهم المستأجرون القدامى.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top