2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo الرئيس سليمان: جريمتا موسكو والهبارية متشابهتان logo سامي الجميّل لنصرالله: أوقف هذه المهزلة logo بري استقبل وزير الصحة وبحث مع العريضي في المستجدات logo 62 شهيداً جديداً..والحركة الاستيطانية تخطط للاستيلاء على أراضي غزة logo أميركا تغيّر من نهجها تجاه عملية إسرائيل في رفح... تقرير يكشف! logo حمية يتحدث عن "معيار الأولوية" لدى وزارة الأشغال! logo بشأن تمديد المهل... قراران من المالية logo بو حبيب يلتقي فرونتسكا... اليكم ما تم بحثه
اثنتان من كبريات شركات الطيران الأمريكية تسرح عشرات آلاف الموظفين
2020-10-01 14:32:45


اثنتان من كبريات شركات الطيران الأمريكية تسرح عشرات آلاف الموظفين


 أعلنت اثنتان من كبريات شركات الطيران في الولايات المتّحدة أنّهما ستباشران الخميس بتسريح عشرات الآلاف من موظفيهما.ويأتي ذلك بسبب عدم توصل الكونغرس الأمريكي إلى اتفاق بشأن تقديم مساعدات جديدة للقطاع الذي تضرر بشدة من تداعيات جائحة كوفيد-19.وقالت "أميركان إيرلاينز" إنّها ستطلق الخميس "العملية الصعبة" المتمثّلة بوضع 19 ألفا من موظفيها في حالة بطالة تقنية.وبعد ساعات اتخذت شركة "يونايتد إيرلاينز" قرارا مماثلا بقولها إنّها ستباشر عملية تسريح 13432 من موظفيها.غير أن الشركتين تركتا الباب مفتوحا أمام إمكانية العودة عن هذا القرار، بقولهما إنّهما ستلغيان عمليات التسريح إذا ما توصّل الديمقراطيون والجمهوريون في الكونغرس "خلال الأيام المقبلة" إلى اتفاق على تقديم مساعدات للقطاع.



وعلى غرار سائر الشركات الكبيرة الأخرى في قطاع الطيران الأمريكي، تعهدت شركتا "أميركان" و"يونايتد" في الربيع بعدم تسريح أي موظف لغاية 30 سبتمبر، وذلك مقابل حصولها على إعانات مالية يبلغ مجموعها 25 مليار دولار.وعلى الرغم من أن المفاوضات بين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس بشأن خطة جديدة لدعم الاقتصاد استؤنفت الأربعاء، إلا أنّها لم تثمر اتفاقاً بعد.وكانت وزارة الخزانة أعلنت الثلاثاء أنها توصلت إلى اتفاق مع سبع شركات طيران في البلاد، بينها "أميركان" "ويونايتد"، لإقراضها مبلغا إجماليا قدره 25 مليار دولار، لكن هذه القروض لن تساهم في تغطية رواتب الموظفين، بل ستخصص لمساعدة الشركات على تغطية نفقاتها الجارية، وبالتالي فإنّ عملية تسريح الموظفين ستتواصل.



قد يهمك ايضا:



العاهل الأردني يبحث مع لجان وقيادات في الكونغرس الأمريكي علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين

منظمة الصحة العالمية تعرب عن قلقها البالغ إزاء ارتفاع عدد حالات الإصابة بجائحة كوفيد-19 في بعض البلدان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top