2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo لإجتياح رفح... الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر! logo ما السر وراء نشر القسام رسالة من أسير إسرائيلي؟ logo "ثورة في مجال التّرفيه"... Cablevision تُطلق خدمة البثّ CV+ logo "أضرار في البنى التحتية والممتلكات"... اليكم آخر التطورات جنوبًا! logo ادرعي يزعم استهداف مبنى عسكري وموقع رصد للحزب (فيديو) logo طرابلس عاصمة للثقافة العربية.. فسحة أمل تضيء الظلمة المحيطة باللبنانيين!.. ديانا غسطين logo مئتا يوم على العدوان.. نتنياهو يفتش عن إنتصار وإجتياح رفح سيفٌ ذو حدين!.. غسان ريفي logo "بحثاً عن جواسيس"... "إجتماع سرّي" بين إيرانيين وقادة فصائل موالية
الخارجية السورية: سنبقى ضد أي اتفاقيات مع العدو الإسرائيلي لأنها تضر بالقضايا العربية
2020-10-01 14:55:36




أكدت سورية أنها ستبقى ضد أي اتفاقيات أو معاهدات مع العدو الإسرائيلي لأنها تضر بالقضايا العربية عموماً وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وأن موقفها كان ولا يزال واضحاً ضد كل من وقع سابقا وكل من سيوقع مستقبلاً على أي اتفاق لا يعيد الحقوق والأراضي المحتلة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ “سانا” اليوم: تؤكد الجمهورية العربية السورية أنها التزمت وعلى مدى عقود من الصراع العربي الإسرائيلي منهجاً مبدئياً وثابتاً يقوم على رفض أي محاولات للتفريط بالحقوق واستباحة الأرض وتكريس سياسات الأمر الواقع.. وقد قدم الشعب السوري في سبيل ذلك ولا يزال الدماء والتضحيات في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة.

وأضاف المصدر: اذ تجدد سورية اليوم موقفها الثابت المبني على التمسك بالأرض والحقوق والرافض للتنازلات والاتفاقيات المنفردة مهما كان شكلها أو مضمونها فإنها تشدد على أنها كانت وستبقى ضد أي اتفاقيات أو معاهدات مع العدو الإسرائيلي انطلاقا من قناعتها الراسخة بأن مثل هذه الاتفاقيات تضر بالقضايا العربية عموما وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وهو ما أثبتته التجارب السابقة من أن التطبيع والتوقيع على معاهدات واتفاقيات مع هذا العدو لم يزده إلا صلافة وتعنتا ولم يزد العرب إلا ضعفاً وتشرذماً.

وتابع المصدر: “تؤكد سورية أن موقفها كان ولا يزال واضحاً ضد كل من وقع سابقاً وكل من سيوقع مستقبلاً على أي اتفاق مع العدو الإسرائيلي لا يعيد الحقوق والأراضي المحتلة مشددة على أن حربها ضد الإرهاب وكل ما تعانيه من تبعاتها حتى اليوم لم تزدها إلا تمسكاً بمبادئها برفض التطبيع وبتحقيق السلام العادل والشامل الذي يعيد الحقوق لأصحابها وفق القوانين والقرارات الأممية الواضحة المنصوص عليها”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top