2020- 10 - 24   |   بحث في الموقع  
logo مصادر الشرق الأوسط: الحريري بدا متفائلا بإمكانية نجاحه بتشكيل الحكومة بوقت سريع logo هاشم: في شروط باسيل تكريس لواقع حزبي بإطار حفظ المصالح بالتركيبة والقرار السياسي logo قائد القوات البحرية المصرية: تسليحنا قادر على تأمين الأهداف بالمتوسط logo ماريو عون: المشاركة بالحكومة متوقفة على المشاورات وخريطة الطريق التي سيضعها الحريري logo تسجيل 80 ألف إصابة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة logo الرئيس البوليفي السابق يغادر الأرجنتين متوجها إلى فنزويلا logo الصحة البحرينية: تسجيل 3 وفيات و363 إصابة جديدة بكورونا و303 حالات شفاء logo تسجيل 571 حالة وفاة و30026 إصابة جديدة بـكورونا في البرازيل
جنبلاط: الصباح سعى لإخراجنا من أتون الحرب وتأخير الإجتياح الإسرائيلي
2020-10-01 17:06:48

أكد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط، أن الكويت هي بلدنا الثاني لإحتضانها مئات الآلاف من اللبنانيين ولتجربتها الديمقراطية ولمساعدتها لبنان في أكبر المحن ولمساهمتها بمشاريع ضخمة في الإنماء. وخلال اتصال تلفزيوني معزيا بالأمير الراحل صباح الأحمد جابر الصباح، شدد على أن الأخير كانت له علاقات خاصة مع جميع اللبنانيين على طريقته، وكانت تربطني به علاقة سليمة جدا، وكم من مرة التقينا عندما كان يأتي مع زميله رحمة الله عليه الأمير سعود الفيصل محاولا أن يجد طريقا سالكا للبنان، وأن يخرج لبنان هو والكويت والسعودية آنذاك من مأزق ومن أتون الحرب الأهلية. وكانت له نكهة خاصة في السياسة، فشعوره مع اللبنانيين كان خاصا لاحتضانهم في الكويت ولمحبته لهم، وله منزلة كبيرة بقلوب اللبنانيين. وأكد أنه كان لفلسطين بالنسبة له مكانة خاصة وبنفس الوقت أسس سياسة للكويت نسميها بإمتياز سياسة عدم الإنحياز، إنحاز للقضية العربية لكنه لم ينحز الى محاور عربية، محور ضد آخر، ودفعت الكويت وشعب الكويت ثمن الإجتياح العراقي، ولكن طبعا شعب الكويت وأبطال الكويت وسمو الأمير حررا الكويت مع التحالف الدولي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top