2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo قاووق: الرد الإيراني زاد الأذلاء ذلة logo افتتاحية “الجمهورية”: ماكرون يستعجل الرئيس ويعد بحلّ لملف النازحين logo افتتاحية “البناء”: المقاومة في غزة ولبنان: مزيد من التكتيكات الإبداعيّة ومزيد من خسائر الاحتلال logo هذا ما ورد في افتتاحية “الديار” logo مسؤول أمني عراقي: الهجوم على قاعدة كالسو تم بقصف صاروخي وليس بمسيرات logo انزلاق شاحنة كبيرة تحت جسر logo باسيل يزور غداً جزين ويطلق مشروع ترميم بلديتها logo من حرب الظل إلى المواجهة المباشرة... ماذا عن استراتيجية واشنطن العسكرية؟
خليفة: لوضع استراتيجية واضحة للقطاع الصحي تأخذ بالاعتبار صمود المستشفيات بضوء الازمة
2020-10-01 17:36:28

اعلن وزير الصحة السابق الدكتور محمد جواد خليفة، في حديث الى وكالة أخبار اليوم انه في الممارسة على الارض بعض المستشفيات تتقاضى على دولار اكثر من 4000 ل.ل، موضحا ان المواطن يدفع فاتورتين، ففي كل عمل طبي يحتاج الى عمليات جراحية او مستلزمات وعناية فائقة، تدعم الدولة الاسعار بنسبة 85% على سعر 1500 ل.ل. اما الـ 15% المتبقية هي على دولار السوق السوداء، الذي لا يقل عن 7500 ل.ل. وبالتالي فان اضافة قيمة 15% هذه على الـ 85% يصبح سعر الدولار كمعدل وسطي 4000 ل.ل، هذا اذا حصل الالتزام بفارق 15% حيث ان في معظم المستشفيات وصل هذا الفارق الى 35 او 40%. كما ان معظم المستشفيات في العاصمة لا تستقبل المرضى. ولفت خليفة الى ان نقيب المستشفيات طبعا ملتزم باخذ الاموال من الدولة، لكن المهم ان يلتزم مع المواطن اكان في الفروقات او في استقبال المرضى، داعياً الى ضرورة وضع استراتيجية واضحة للقطاع الصحي تأخذ بالاعتبار صمود المستشفيات في ضوء الازمة الاقتصادية المستجدة في البلد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top