2020- 10 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الإجماع الوطني بالسودان يهاجم قرار تطبيع العلاقات مع إسرائيل logo الصحة البرازيلية: تسجيل 571 حالة وفاة و30026 إصابة جديدة بـكورونا logo خلية الازمة في اتحاد جبل عامل مرجعيون: 15 حالة جديدة من مقيمين ووافدين logo فلكي لبناني يتوقّع هزيمة وباء "كورونا" بعلاج بسيط في 2021 logo ماذا في أسرار الصحف؟ logo أبرز العناوين التي تصدّرت صحف اليوم logo ماذا كتبت “الأخبار” في إفتتاحيتها؟ logo إفتتاحية “اللواء”.. إليكم ما تضمنته
خليفة: لوضع استراتيجية واضحة للقطاع الصحي تأخذ بالاعتبار صمود المستشفيات بضوء الازمة
2020-10-01 17:36:28

اعلن وزير الصحة السابق الدكتور محمد جواد خليفة، في حديث الى وكالة أخبار اليوم انه في الممارسة على الارض بعض المستشفيات تتقاضى على دولار اكثر من 4000 ل.ل، موضحا ان المواطن يدفع فاتورتين، ففي كل عمل طبي يحتاج الى عمليات جراحية او مستلزمات وعناية فائقة، تدعم الدولة الاسعار بنسبة 85% على سعر 1500 ل.ل. اما الـ 15% المتبقية هي على دولار السوق السوداء، الذي لا يقل عن 7500 ل.ل. وبالتالي فان اضافة قيمة 15% هذه على الـ 85% يصبح سعر الدولار كمعدل وسطي 4000 ل.ل، هذا اذا حصل الالتزام بفارق 15% حيث ان في معظم المستشفيات وصل هذا الفارق الى 35 او 40%. كما ان معظم المستشفيات في العاصمة لا تستقبل المرضى. ولفت خليفة الى ان نقيب المستشفيات طبعا ملتزم باخذ الاموال من الدولة، لكن المهم ان يلتزم مع المواطن اكان في الفروقات او في استقبال المرضى، داعياً الى ضرورة وضع استراتيجية واضحة للقطاع الصحي تأخذ بالاعتبار صمود المستشفيات في ضوء الازمة الاقتصادية المستجدة في البلد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top