2020- 10 - 20   |   بحث في الموقع  
logo خلية الازمة في قضاء زغرتا: 6 حالات إيجابية logo الصحة الإسرائيلية: 59 حالة وفاة و1479 إصابة جديدة بكورونا logo بلدية طرابلس: لم ترفع صورة الأسد ولا علم سوريا لتصوير لقطات من مسلسل داخل البلدية logo من هم خصوم ترامب في سباقه الإنتخابي؟ logo نقابة الصيارفة: سعر صرف الدولار 3850 للشراء و3900 للبيع logo الرئاسة الفرنسية: ماكرون والكاظمي شددا على أهمية مكافحة الإرهاب logo اصابات جديدة بكورونا في زغرتا logo قواعد جديدة: كتم صوت ترامب وبايدن في المناظرة المقبلة
تفاصيل 100 ألف شقة تطرحها الإسكان المصرية
2020-10-18 01:27:03


تفاصيل 100 ألف شقة تطرحها الإسكان المصرية



قالت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إنّه تمّ الاتفاق على وحدات الإسكان الاجتماعي التي سيجرى طرحها خلال الفترة المقبلة وكل الأماكن والمحاور المختلفة والتي سيتمّ العمل عليها، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مطلع الأسبوع الحالي. وأضافت "عبدالحميد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنَّه تمّ الاتفاق على طرح الوحدات السكنية في 10 مدن جديدة مما يكثر عليها الطلب مثل: "بدر، وأكتوبر، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وأسوان الجديدة، وقنا الجديدة، وسوهاج الجديدة"، وأغلب المدن الجديدة التي كان عليها طلب كبير في الفترات السابقة، وحتى مدن الصعيد سيتمّ طرح وحدات سكنية فيها.



وتستعرض "الوطن" تفاصيل الشروط والإجراءات المطلوبة للتقدم بالحجز ضمن الـ100 ألف وحدة سكنية المقرر طرحها خلال أيام على النحو التالي:



تفاصيل طرح 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي

- سيتمّ طرح 100 ألف وحدة سكنية بشرط ألا يزيد الدخل على 6 آلاف جنيه للأسرة.



- من المتوقع أن تكون الشروط ذاتها الشروط السابقة والمتمثلة في دفع المواطن نسبة 15% يتمّ تقسيطها على 3 سنوات، يدفع منها 5% أولًا، ويتمّ دفع قسط كل 3 أشهر يكون نحو 2500 جنيه شهريًا، حتى تنتهي فترة الإنشاء، ويتمّ التسليم بعد 3 سنوات.



- ومن شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وأن يتراوح السن بين 21 و50 عامًا وألا يملك وحدة سكنية وكذلك الزوجة، وفق ما أوضحه المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان لـ"الوطن".



- تتراوح مساحات الوحدات المطروحة ضمن طرح الـ100 ألف وحدة سكنية بين 75 و90 مترًا مربعًا.



- من المقرر أن يتمّ طرح كل التفاصيل الخاصة بالـ100 ألف وحدة من خلال كراسات الشروط خلال الأسبوع المقبل.



قد يهمك أيضًا:



الإسكان تؤكد استمرار فتح باب الحجز وإتاحة شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المصري



السماح بـ"التوكيل للغير" في التعاقد واستلام وحدات الإسكان للمصريين بالخارج




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top