2020- 10 - 20   |   بحث في الموقع  
logo نقابة الصيارفة: سعر صرف الدولار 3850 للشراء و3900 للبيع logo الرئاسة الفرنسية: ماكرون والكاظمي شددا على أهمية مكافحة الإرهاب logo اصابات جديدة بكورونا في زغرتا logo قواعد جديدة: كتم صوت ترامب وبايدن في المناظرة المقبلة logo تصادم بين مركبتين على اوتوستراد الناعمة باتجاه خلدة والاضرار مادية logo عبدالله: آن الأوان لوقف التعديات المفتوحة بين لبنان وسوريا logo تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية logo تسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا في هذه البلدة
القطاع المصرفي اللبناني وضع سقوف لسحب الأموال يستهدف مكافحة التضخم
2020-10-18 01:56:50


القطاع المصرفي اللبناني وضع سقوف لسحب الأموال يستهدف مكافحة التضخم


أكد القطاع المصرفي اللبناني أن وضع سقوف للسحوبات النقدية بالليرة اللبنانية، هو إجراء مؤقت فرضه الوضع الاستثنائي الذي يشهده لبنان لبنان، وأنه يمثل إجراء تلجأ إليه البنوك المركزية حول العالم في سبيل مكافحة التضخم والارتفاع المفرط في أسعار السلع والخدمات.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته جمعية مصارف لبنان مع حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامه مساء اليوم، والذي جرى خلاله مناقشة الإجراءات الأخيرة المتخذة بوضع سقوف لسحوبات البنوك النقدية بالليرة من المصرف المركزي.



وذكر بيان مشترك عن المجتمعين أن هذه السقوف لن يترتب عليها أي تقصير في تلبية مجمل احتياجات السوق المحلي اللبناني إلى السيولة النقدية، وأنه سيجري توفير ما يحتاجه السوق وزبائن البنوك من السيولة، دون أن تكون هذه الأخيرة محصورة بالسيولة النقدية.



وأشاروا إلى أنه سيتم العمل على تحفيز اللبنانيين والمتعاملين مع البنوك على استعمال مختلف أدوات الدفع الأخرى المتاحة لهم عبر النظام المصرفي كبطاقات الائتمان والشيكات والتحويلات المصرفية، مطالبين من اللبنانيين تفهم مبررات هذه الإجراءات المؤقتة التي من شأنها أن تساهم في تنظيم وضبط السوق في لبنان.



قد يهمك أيضا : 



 الناتج الاقتصادي البريطاني يُسجل تراجعًا بين 7 و10 بالمئة بفعل ضربات "كورونا"



سحر نصر تناقش سبل الدعم والتعاون بين الحكومة المصرية والأمم المتحدة في المشروعات المستقبلية



 



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top