2020- 11 - 29   |   بحث في الموقع  
logo وكالة "موديز" ترفع التصنيف الائتماني للشركة السعودية للكهرباء logo "برنامج دعم المشروعات" السعودي يُطلق الدليل الوطني لإدارة الأصول والمرافق logo هل الرئيس نبيه برّي تهرّب من إصدار قانون المحاسبة وحوّله إلى قرار؟ ما بينهما لبنان ربح الإقرار (بقلم جورج عبيد) logo 5 شفاءات من كورونا و33 حالة حرجة.. ماذا عن الوفيات في مستشفى الحريري؟ logo فتح تحقيق حول وفاة مارادونا logo تايسون يعود إلى الملاكمة اليوم logo بلاتر وبلاتيني في دائرة الاتهام مجدداً logo برايتون يجبر ليفربول على «تعادل قاتل» في «البريميرلييغ»
الهيكل المالي لـ"مجموعة العشرين" يضع أجندة شاملة لزيادة المرونة وتخفيف الديون
2020-10-19 06:56:52


الهيكل المالي لـمجموعة العشرين يضع أجندة شاملة لزيادة المرونة وتخفيف الديون


كشف فريق الهيكل المالي العالمي المنضوي تحت مجموعة الفكر التابعة لمجموعة العشرين، عن الانتهاء من 3 توصيات تضع أجندة شاملة لزيادة مرونة النظام المالي، أمام قادة قمة العشرين، وفي هذا الصدد قال نبيل المبارك رئيس فريق «الهيكل المالي العالمي»، إن القطاع المالي تعرض إلى ضغط التعامل مع الشركات المتعثرة أو التي تعاني، ومع العملاء حول العالم الذين خسروا وظائفهم، مؤكداً في ندوة أقامها الفريق مؤخراً، على أهمية الإصلاحات التي تقدمها الرئاسة السعودية لتجاوز التحديات المتعلقة بذلك.



وتابع المبارك أن هناك العديد من التطورات التي تتداخل في القطاع المالي كتقنية الذكاء الصناعي، وإنترنت الأشياء، والبلوك تشين، والعملات الرقمية، حيث وضعت ضغوطاً غير طبيعية على الجهات الإشرافية والرقابية لحاجتها لخبرات في أكثر من مجال، وكذلك التعاون الدولي، مبيناً أن التطور المالي يعتبر بمستوى عالمي لكافة الاقتصاديات، قائلًا: «لدينا حزمة توصيات أرى ضرورة أن يتم الأخذ بها»، مبيناً أن الرئاسة السعودية في ظل هذه الظرف الصعبة سعت لإيجاد حلول لهذا الظرف الاستثنائي، وقيادة الأجندة الطبيعية.



وحول أثر الإجراءات السعودية لكبح جماح الآثار السلبية للجائحة على الهيكل المالي، قال المبارك: «حسبما لدي من معلومات، أعتقد أن نموذج المملكة نموذج يحتذى، حيث بدأت من البداية لمرحلة الحجر، بإجراء يعتبر أهم إجراء، وهو مساعدة القطاع الخاص على عدم إعفاء الموظفين».ولفت المبارك، إلى المساعدة المباشرة وغير المباشرة ومحفزات كثيرة، حيث تجاوز حجم الدعم أكثر من 200 مليار ريال (53.3 مليار دولار)، رغم أن أسعار النفط تراجعت بشكل كلي خلال نفس الفترة، مشدداً على أن السياسة المالية والنقدية كانت بمستوى التحديات.وركز فريق «الهيكل المالي العالمي» في الندوة على أولويات السياسة العامة المتعلقة بالإدارة المالية العالمية، بما فيها التعاون بين السلطات الإقليمية والسلطات متعددة الجنسيات لإدارة الاستقرار المالي في الدول المتقدمة والنامية.



وناقش الفريق تشجيع تطوير القطاع المالي الشامل من خلال أدوات جديدة، بما فيها دور التمويل الإسلامي، ودراسة حوكمة وتنظيم العملات الرقمية المشفرة والتكنولوجيا المالية وتأثيراتها على النظام النقدي الدولي وإمكانية استخدامها في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكيفية مراقبتها.وبحث الفريق المخاطر والأزمات في تدفق رأس المال والمؤسسات الدولية القديمة والجديدة، وجعل المؤسسات المالية بحداثة الأسواق وتشجيع تطوير القطاع المالي الشامل في الاقتصادات الناشئة والنامية واستغلال البنوك المركزية.وشدد على تنسيق الدول لسياساتها المالية والنقدية لمكافحة أزمة جائحة «كورونا» وتنظيمها لخطة عمل مشتركة لدعم الدول منخفضة الدخل من خلال توفير السيولة الفورية والمساعدات الشاملة للتخفيف من أعباء الديون، مع إصلاح وتوسعة شبكة الأمان المالية العالمية لزيادة المرونة تجاه الصدمات.



قد يهمك أيضا:



مجموعة العشرين تفتح ملف تعليق مدفوعات خدمة الدين إلى 2021

مجموعة العشرين تمدد تجميد ديون الدول الأكثر فقرا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top