2020- 11 - 24   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo فرصة كبيرة للمستثمرين الأجانب بعد قرار الإمارات الأخير logo الإسترليني يقفز لأعلى مستوى في شهرين ونصف بدعم بسبب اللقاح المنتظر logo أرقام تُوثق مدى صمود الاقتصاد المصري أمام فيروس "كورونا" logo أسعار النفط تواصل مكاسبها بفضل آمال اللقاح وتوقعات بتعافي الطلب على الخام logo اقتصاد مصر حقق "أداء أفضل" من توقعات صندوق النقد logo نوح زعيتر يتعهد بشراء سيارة للسائق الذي سرق السجناء الفارون سيارته logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية
مصادر للجمهورية: بومبيو رحب في اتصاله مع عون بإستئناف مفاوضات ترسيم الحدود
2020-10-20 07:28:04

كشفت مصادر واسعة الاطلاع لـالجمهورية انّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بادَرَ في اتصاله مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى الترحيب بخطوة استئناف المفاوضات لترسيم الحدود البحرية بين لبنان اسرائيل في الناقورة في 14 تشرين الاول، كما تم التفاهم بشأنه في اتفاق الاطار الذي تم التوَصّل اليه كخطوة استباقية كان لا بد منها لإدارة المفاوضات بالشكل الذي يتم التوافق بشأنه بين مختلف الاطراف، بِمَن فيهم رُعاة المفاوضات ومقدمي التسهيلات الاميركيين والامم المتحدة. ولفت بومبيو انه سيواصل رعاية هذه المفاوضات، وهو يتبلّغ بأدق التفاصيل فور تحقيقها، وسيواكب مجرى المفاوضات. وانّ ما تعهّدت بلاده بشأن دورها المُسهِّل والوسيط ما زال قائماً، وهو سيستمر ما دامت الحاجة قائمة إليه. وشَكر رئيس الجمهورية بومبيو على مدى الدعم الذي تبلّغه منه ومن مساعده لشؤون الشرق الأدنى دايفيد شينكر، والذي يريح لبنان العازم على ترسيم حدوده بما يضمن استعادة لبنان لكامل حقوقه البحرية، لافتاً الى انّ محاولات فرض امر واقع تعتقد اسرائيل انها حققته في الفترة السابقة ليست منطلقاً للمفاوضات، وانّ وَفد لبنان يحمل الموقف اللبناني المنسجم مع كل القوانين الدولية، وهو يصرّ على ما سيقترحه في الجولة المقبلة من المفاوضات. ورَدّ بومبيو مؤكداً انّ المساعدات المقررة للبنان تجري بشكل طبيعي، وهو يدرك اهمية إنجاز عملية الترسيم ليصل الطرفان الى حقوقهما الضامنة لثروتهما في البر والبحر. وفي قسم آخر من الاتصال، سأل بومبيو عن المراحل التي قطعتها عملية إعمار ما أدّى اليه انفجار 4 آب وحجم النكبة التي حَلّت ببيروت، وأوضح للرئيس عون انّ إدارته أطلقت عملية مساعدة لبنان في اعادة إعمار ما تهدّم، وانه سيكون لها تحرّك قريب لمساعدة اللبنانيين عبر الهيئات والمؤسسات الاميركية الموجودة في لبنان والمكلّفة بهذه المهمة الانسانية والانمائية، في إشارة الى مؤسسة USAID، وانّ بلاده خصّصت مبالغ مهمة تُعزّز برنامج المساعدات الأميركية التي تقرر اعتماده بناء على المعاينة الميدانية للمناطق المتضررة، للمساهمة بتجاوز نتائج النكبة في اسرع وقت ممكن.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top