2020- 11 - 25   |   بحث في الموقع  
logo تعرّف على أبرز توقّعات عالمة الفلك ماغي فرح عن ليبيا 2021 logo اقتلاع عمود كهرباء وشجرة كينا وتضرر سيارة وحادث سير بسبب الأمطار والرياح logo د.محمد الساحلي.. لبناني يلمع في قطاعي الصحة والاعمال في جنوب افريقيا logo تعرَّف على توقعات ليلي عبد اللطيف للأبراج للعام الجديد 2021 عاطفيًا وعمليًا logo أكثر من 30 ألف محضر ضبط لمخالفين لقرار التعبئة العامة logo اللاعب الأكثر جدلا في العالم.. من هو دييغو مارادونا؟ logo مستشفى الحريري: 84 إصابة و30 حالة حرجة و 4 وفيات logo عداد كورونا الى إرتفاع.. ماذا عن الاصابات والوفيات؟
أودي A4.. رياضية أكثر ومتطورة لأبعد الحدود
2020-10-20 23:55:27

تعتبر A4 من أهم السيارات التي تنتجها أودي، وقد نجحت الشركة بعد أربع سنوات من العمل في تعزيز هذا الطراز الناجح متوسط الحجم ليصبح أكثر قوة وتفوقا في الأداء الرياضي، ويتكامل المظهر الخارجي للسيارة مع ملامح التصميم الجديد الذي اعتمدته العلامة التجارية.

الطراز متوسط الحجم يبدو أكثر ديناميكية وتطورا بفضل معالم التصميم الرياضية، فقد أصبح الشبك الأمامي أحادي الإطار الآن أكثر اتساعا وانبساطا، فيما تؤكد الخطوط الأفقية على عرض السيارة من الأمام والخلف.

أما المظهر الجانبي فتحدده مظاهر القوة التي تبرز كالعضلات فوق المصدات وخط الكتف المنخفض الواصل بينها، حيث تشكل خطوطا بارزة فوق العجلات وتجعل خصائص كواترو الأصيلة تبدو واضحة وضوح الشمس.

أما في المقصورة ذات التصميم المتزن فتعطي الخطوط الأفقية بدورها انطباعا شاملا عن طبيعة السيارة. وفي وسط لوحة العدادات ـ التي تميل قليلا نحو السائق ـ تبرز شاشة اللمس MMI التي تعد مركز التحكم بنظام التشغيل الجديد.

وتتوفر تصاميم مختلفة للمقصورة الجديدة: فيمكن للعميل أن يختار تصميم المقصورة وتجهيزات الطراز S الداخلية من جهة مع مختلف التصاميم الخارجية من جهة أخرى مع توفر العديد من الألوان والمواد. أما مجموعة الإضاءة المحيطية فإنها تضفي روعة وجمالا على مقصورة السيارة في الظلام.

وبفضل نظام MMI الجديد، توفر سيارة Audi A4 المجهزة بتقنيات الاتصال المبتكرة تجربة تشبه إلى حد بعيد أنظمة التشغيل في الهواتف الذكية المتطورة.

حيث حلت شاشة اللمس MMI مع خاصية إصدار الصوت عند اللمس مكان الأزرار ومفاتيح التحكم الدوارة التي كانت تستعمل سابقا في الكونسول المركزي. ويبلغ قياس الشاشة عالية الدقة التي تعمل بتقنية TFT 10.1.

بوصة، وتمتاز بواجهة عرض أنيقة ومتقنة، بينما صممت القائمة بتدرجاتها الواضحة خصيصا لتلبي توقعات المستخدمين وتوفر لهم نظاما في غاية السهولة.

ويتناغم نظام التعليق المتوازن رياضيا بشكل مثالي مع طبيعة Audi A4، حيث يمكن للعملاء الاختيار ما بين التجهيز الأساسي والتعليق الرياضي.

كما يتوفر نظامان للتعليق القابل للتعديل: أحدهما هو التعليق المريح مع خاصية التحكم بالتخميد، والذي يقلل من ارتفاع السيارة بمقدار 10 ملليمترات ويوفر أعلى مستويات الراحة عند القيادة، والآخر هو التعليق الرياضي ـ سواء مع التحكم بالتخميد أو بدونه ـ والذي تم تخفيضه بمقدار 23 ملليمترا.

ومن ثم فإن السيارة تعكس الطابع الرياضي مع الحفاظ على أعلى مستويات الراحة حتى عند اختيار التجهيز الأساسي الأكثر ديناميكية.

ويندمج نظاما التعليق في نظام Audi للتحكم الديناميكي القيادة. وينطبق ذلك على نظام التوجيه، حيث يتوفر نظام التوجيه الديناميكي وناقل نقل الحركة الأوتوماتيكي والصمام الخانق كتجهيز اختياري.

نظام كهربائي واسع النطاق

ستطرح أودي سيارة A4 مع أربعة محركات توربو في أسواق الشرق الأوسط، وتتراوح استطاعة المحركات بين 150 حصانا و354 حصانا، أما طراز Audi S4 فيأتي مع محرك TFSI بسعة 3 ليترات، ويولد محرك التوربو بتقنية الحقن المباشر للبنزين 354 حصانا ويبلغ عزم الدوران 500 نيوتن متر عند 1370 إلى 4500 دورة في الدقيقة.

ويتسارع طراز S4 TFSI سيدان من السكون إلى 100 كم/س في 4.7 ثوانٍ بفضل محرك V6، وتبلغ سرعته القصوى المحددة إلكترونيا 250 كم/س.

الطراز الرياضي Audi S4

تتألف منظومة الحركة في S4 من ناقل الحركة ثماني السرعات بنظام تيبترونيك ونظام quattro للدفع الرباعي المستمر.

كما يتوفر ترس تفاضلي رياضي يمكن تركيبه اختياريا ليحقق توزيعاً فعالاً للطاقة بين العجلات الخلفية إذا أراد السائق ذلك، وبهذه الطريقة يمكن توجيه مزيد من الطاقة بشكل منفصل إلى العجلة الواقعة خارج المنعطف عند الالتفاف بسرعة، وبالتالي الحد من إبطاء الدوران عند المنعطفات.

ويأتي نظام التعليق الرياضي في الطراز S كتجهيز أساسي، وهو بإعداده المخصص يبعث شعورا بالقيادة الرياضية، ويمكن تعزيز ذلك بقدر أكبر من خلال نظام التعليق الرياضي الاختياري المزود بخاصية التحكم في التخميد.

وتتكامل التجهيزات الداخلية والخارجية معا لتمنح طرازات S هذا المظهر الفريد بدءا من أنابيب العادم الخلفية وحتى نمط القيادة الرياضي (S) في شاشة عرض ركن أودي للقيادة الافتراضية المتوفرة كتجهيز اختياري.

طراز محدود خصيصاً للشرق الأوسط

ستطرح أودي عند تقديم سيارة A4 إلى أسواق الشرق الأوسط 100 سيارة فقط من طراز Audi A4 quattro المحدود، ويتوفر الطراز بجميع ألوان سيارة A4 ويمكن إضافة الكثير من المزايا والتجهيزات الاختيارية للعملاء مثل عجلات Audi Sport قياس 19 بوصة، والمصابيح الأمامية بتقنية LED بالكامل، وتجهيزات S line للهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top