2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
الحكومة المصرية تعلن الموافقة على قرار رئاسي بشأن ميثاق غاز شرق المتوسط
2020-10-21 22:27:05


الحكومة المصرية تعلن الموافقة على قرار رئاسي بشأن ميثاق غاز شرق المتوسط


وافق مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئاسي بشأن ميثاق غاز شرق المتوسط، الموقع في القاهرة بتاريخ 22 سبتمبر الماضي. وجاء ذلك بحسب بيان صدر عن مجلس الوزراء المصري اليوم الأربعاء. ووقعت مصر وقبرص واليونان وإسرائيل وإيطاليا والأردن الشهر الماضي على ميثاق تحويل "منتدى غاز شرق المتوسط" إلى منظمة دولية مقرها القاهرة.



وبموجب الميثاق سيكون للمنظمة هيكل متكامل يحقق مصالح أعضائه في استغلال مواردهم الطبيعية. وتتمثل الأهداف الرئيسية للمنتدى في احترام حقوق الأعضاء فيما يتعلق بمواردهم من الغاز الطبيعي، والتعاون بين الأعضاء لإدارة عملية تطوير مستدامة وفعالة وواعية بالبعد البيئي، ودعم مجهودات الدول المنتجة والدول التي لديها احتياطات من الغاز بمنطقة شرق المتوسط من أجل التعجيل باستثمار الاحتياطي الحالي والمستقبلي.



وكانت مصر قد بادرت بدعوة لأول اجتماع وزاري في القاهرة في منتصف يناير 2019 صدر عنه إعلان مشترك من وزراء الدول السبع عن تأسيس "منتدى غاز شرق المتوسط" واختيار القاهرة مقرا له.



 



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



رئيس وزراء مصر يتدلى بحبل للنزول إلى بئر أثري في سقّارة لتفقّد توابيت



رئيس الوزراء المصري يقرر إسقاط الجنسية عن 5 مواطنين بينهم 3 أشقاء لتجنسهم بالإسرائيلية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top