2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا logo مخابرات باكستان تتجسس على قضاة في غرف نومهم... والسبب! logo من الإصدارات الجديدة لمؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية كتاب “صباحك سيدي (رجاوات)” للكاتب الدكتور جان توما
متى سيتوفر لقاح ″كورونا″ في لبنان؟
2020-10-22 20:56:21

يشهد لبنان ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع السلطات إلى عزل بلدات ومناطق عديدة سعياً لحصر الفيروس ومنع انتشاره.


واليوم الخميس، سجّل لبنان 1450 إصابة جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 67029.


أما على صعيد الوفيات، فقد سجل لبنان اليوم 16 حالة وفاة جديدة، الأمر الذي رفع العدد التراكمي إلى 552. وتوازياً مع هذه الأزمة الصحية، يعاني هذه البلد أزمات كثيرة، أبرزها أزمة الدواء لا سيما بعد الحديث عن التوجه لرفع الدعم عن الأدوية، وما لهذه من تداعيات على المواطن اللبناني.


وفي السياق، اعتبرت مستشارة رئيس الحكومة بترا خوري، في حديث لبرنامج “نون”، أنّ المسؤولية اليوم تقع على عاتق الجميع في لبنان، واللجنة الوزارية المعنية بمتابعة ملف كورونا كانت وضعت خطة على مراحل ولها ضوابط لناحية كيفية تطبيقها، مشيرةً إلى أنّ العمل على تغيير سلوك الحياة لدى الناس في ما يخص اتباع إجراءات معينة وتدابير وقائية لازمة، أمر صعب للغاية.


وتابعت أنّه في ظلّ الارتفاع في عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا، هناك فرضيات عديدة، إمّا الإغلاق العام، إمّا الإغلاق الجزئي، وإمّا مناعة القطيع، واليوم الإغلاق العام هو أمر صعب نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي نمرّ بها ودول أخرى عديدة، وكذلك اتباع سياسة مناعة القطيع أمر صعب في بلد تختلف فيه الثقافات عن باقي الشعوب، يبقى أنّنا أما اتباع الاغلاق الجزئي، وهذا ما نقوم به.


متى يتوفر اللقاح في لبنان؟


في هذا السياق، أوضحت خوري أنّ اللقاح ضد فيروس كورنا لن يكون متوفراً في لبنان قبل منتصف العام المقبل، داعيةً السياسيين إلى إبعاد الخلافات عن الملفات الصحية والمعيشية، فيما المطلوب اليوم هو تغيير الأولويات بحيث يكون المجتمع بالدرجة الأولى.


للمزيد من التفاصيل.. شاهدوا الفيديو المرفق






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top