2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يردّ على مجزرة الناقورة… هذا ما فعله مساء اليوم logo وزير الشؤون الاجتماعيّة ومصير بطاقة أمان واللاجئين: نفاد الأموال logo داني الرشيد في قبضة الأمن العام logo بالفيديو: على افضلية مرور عراك واطلاق نار في طرابلس logo الحزب يضرب بالبراميل واستراتيجية اسرائيلية جديدة... قرار اجتياح لبنان اتخذ؟! logo جديد التحقيقات في قضية داني الرشيد... توقيفُ عميد! logo أُصيب بالغارة الإسرائيلية على الناقورة.. هذا ما كشفه الدفاع المدني عن وضع أحد موظفيه logo شيخ العقل التقى منسّق “منظمة فرسان مالطا” ورئيس “المقاصد” وزوّاراً
إلى متى يمكن أن تستمر أزمة الدواء في لبنان؟
2020-10-22 21:26:41

اعتبرت الصيدلانية منى نصر شاهين أنّ أزمة الدواء هي أزمة غير مسبوقة في لبنان، وقد أثّرت على المواطن بشكل كبير ومباشر، وكذلك على الصيادلة، وهناك الكثير من الأسباب التي ساهمت في هذه الأزمة.


وأشارت في حديث لبرنامج “نون، إلى أنّ المستوردين لا يمدّون الصيدليات بالكميّات المطلوب من الدواء، لاسيما بعد الحديث عن التوجه لرفع الدعم عن الدواء من قبل حاكم مصرف لبنان نظراً للنقص في الاعتمادات.


وأوضحت أنّ تهافت الناس على تخزين الدواء في هذه الظروف، هو من الأسباب التي ساهمت في تغذية هذه الأزمة، وأدّت إلى تفريغ مخزون الصيدليات من الأدوية، داعيةً المستوردين إلى حلّ مشاكلهم والضغط على الجهات المعنية لإيجاد حلّ للأزمة.


ولفتت إلى الصيدليات تعيش أزمة كبيرة وصراعاً كون همّ الصيدلي هو تلبية طلبات المواطن، ونحن اليوم لا نستطيع تأمين حاجاتهم الزبائن الدائمين لدينا حتى، وعلى سبيل المثال، وقد أقمنا نحن كصيادلة مجموعات على تطبيق “واتس اب” على مستوى المحافظة، للسؤال عن دواء معين مثلاً، من أجل مساعدة المواطن، لكن الاستمرار اليوم هو تحدٍّ كبير.


للمزيد من التفاصيل.. شاهدوا الفيديو المرفق

 


 





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top