2020- 11 - 26   |   بحث في الموقع  
logo هيئة المحامين في التيار الوطني الحر استنكرت الاعتداء على الحلبي logo عدّاد كورونا العالمي… هذه حصيلة الضحايا والاصابات logo بايدن للأميركيين: كونوا يقظين في المعركة لوقف انتشار كورونا logo اخبار جيدة عن كورونا في لبنان.. ولكن logo امرأة من أصول عربية في إدارة بايدن.. من هي؟ logo تحذير من اللوحات الاعلانية على اسطح الابنية في بيروت logo أبيض: من غير المرجح أن يتم تمديد الإغلاق logo غرفة عمليات إدارة الأزمة شمالًا: 1618 إصابة ناشطة بكورونا
شركة تركية بصدد الاستحواذ على حصة بأكبر ميناء في إسرائيل
2020-10-23 02:57:10


شركة تركية بصدد الاستحواذ على حصة بأكبر ميناء في إسرائيل


سلطت وكالة "بلومبرغ"، في تقرير نشرته أمس الأربعاء، الضوء على عملية خصخصة ميناء حيفا في إسرائيل، وقالت إن شركة تركية مؤهلة لامتلاك حصة في الميناء الاستراتيجي.وذكرت "بلومبرغ" أن تكتلا صناعيا تركيا، يضم شركة شحن أمريكية، سيقوم بتقديم عطاءات لشراء ميناء حيفا، أكبر ميناء بحري في إسرائيل، وذلك بعدما أثارت الولايات المتحدة مخاوف بشأن النفوذ الصيني والتداعيات الأمنية التي ينطوي عليها بيع المنشأة الاستراتيجية للصين.وستمتلك شركة Yildirim Holding AS حصة أغلبية في الميناء، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر. وتسعى الشركة، التي تتخذ من اسطنبول مقرا لها، إلى أن تكون من بين أكبر 10 مشغلين لمحطات الحاويات في العالم بحلول عام 2025.



ويقوم إيلي تيلس، مدير كبير في عمليات الموانئ والسكك الحديدية الإسرائيلية، بتجميع تحالف المستثمرين، فبالإضافة لشركة Tilles ستقوم شركة  GraeStone Logistics، ومقرها الولايات المتحدة، وشركة Global Ports Holding، التي تتخذ من لندن مقرا لها والمملوكة لشركة الاستثمار التركية Global Yatirim، بتجميع مقدمي العروض الآخرين لميناء حيفا.وتريد الحكومة الإسرائيلية بيع ميناء حيفا مقابل ملياري شيكل (590 مليون دولار). ويعمل مسؤولون أمريكيون على إيجاد شركات أمريكية للمشاركة في الصفقة.



 قد يهمك أيضاّ : 



ارتفاع أسعار الذهب في ظل ضبابية تعافي الاقتصاد العالمي



صندوق النقد الدولي يعدل توقعاته الاقتصادية لمعظم دول الخليج بالخفض



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top