2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo جريح باستهداف مسيّرة لصهريج محروقات في سهل دورس logo عليها عبارة “تل أبيب”… طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية تهبط في مطار بيروت logo مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة logo "مُجرد مزايدات"... نائب التيار: لا نرى سبباً لخوض الحرب logo للنازحين السوريين ... شرف الدين: استفيدوا من العفو أو اذهبوا الى دولة ثالثة! logo "في حالة واحدة"... حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح! logo الكشف عن تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترمب وبن سلمان! logo طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"!
وزيرة التجارة المصرية تكشف قيمة حجز الوحدات الجديدة
2020-10-23 04:57:09


وزيرة التجارة المصرية تكشف قيمة حجز الوحدات الجديدة



أعلنت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، الدكتورة نيفين جامع، أن الوزارة أنشأت 13 مجمعًا صناعيا، كل مجمع به عدد من الوحدات، والـ 13 مجمعا على مستوى 12 محافظة، تم الانتهاء من 7 مجمعات منهم، موجودين في الإسكندرية، والبحر الأحمر، والمنيا، وبني سويف، والغربية، والأقصر، وسوهاج، هذه المجمعات عبارة عن مصانع صغيرة هي أكبر من الورش، مساحات صغيرة جدا تصل إلى 48 مترا، لأن كل الأنشطة التي تُقام في هذا المجمع لها علاقة بالملابس وصناعة الملابس الجاهزة، ومتاح أن يحصل الشاب على أكثر من وحدة.



وأضافت "جامع"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "ten"، أن الوزارة لديها وحدات تصل لـ 800 متر، وأي شخص يريد الحصول على أكثر من وحدة لا مانع لدى الوزارة في ذلك، بحد أقصى 8 وحدات، لافتة إلى أن هناك نظامين في الحصول على الوحدات، وهما الإيجار والتميلك، نظام الإيجار سعر المتر يبدأ من 20 جنيها، والحد الأقصى 27 جنيها على حسب المنطقة.

وتابعت أن الوزارة طرحت يوم الثلاثاء الماضي كراسات شروط، يشتري المواطن الكراسة يعرف منها كل ما يريد، لافتة إلى أن تلك الكراسة كان سعرها من 2000 لـ 2500 جنيه في السابق، الآن أصبحت من 300 لـ 500 جنيه، وسيجد داخلها كل ما يريد عن الوحدات، بما فيها دراسة الجدوى التي يحتاجها عن الوحدات، موضحة أن تلك الكراسات يتم بيعها في هيئة التنمية الصناعية، أو فروع جهاز تنمية المشروعات بحسب المحافظة الموجود فيها.

وأشارت إلى أن أي مواطن يريد حجز وحدات يدفع 10 آلاف جنيه فقط لجدية الحجز بعدما كان يدفع في السابق 50 ألف جنيه، موضحة أن الوزارة تحاول قدر المستطاع مساعدة المواطن الذي يريد الحجز قدر المستطاع للنجاح بالمشروع الذي يريده.

وواصلت: "بنقدم كل التيسيرات اللي يتخيلها المواطن في سبيل توفير فرص عمل للناس، عاوزين الناس تشتغل، عاوزين الناس تنزل تشتغل كلها، مش عاوزين حد يقول مش لاقي حد مكان أفتح فيه المشروع"، لافتة إلى أن عدد الوحدات المطروحة في حدود 1670 وحدة، أي تساعد في توفير حوالي فرص عمل لـ 1650 أسرة تقريبا.



قد يهمك ايضا



وزراء الصناعة والتجارة بمصر والأردن والعراق يبحثون تعزيز التعاون الاقتصادى



وزيرة التجارة والصناعة تؤكد تحويل السيارات للعمل بالغاز منظومة متكاملة




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top